أحدث المواضيعخبر اليومكيا

هل هذه هي كيا سبورتاج 2022 الجديدة كلياً؟ يا حبذا!

إن صدقت التوقعات فسنكون على موعد مع مدمجة “كروس أوفر” مثيرة بكل المقاييس.

بغض النظر عن المبيعات والعمر الطويل نسبياً للجيل الراهن من كيا سبورتاج، إلا أنها وبدون شك أقل تميزاً من سلفها الذي حظي باستحسان كبير على صعيد الخطوط الخارجية التي كانت مرسومة بحرفية عالية وبكثير من الابداع حيث وضع كيا آنذاك على الطريق الصحيح نحو التحول إلى العالمية.

مع إطلاق هيونداي للجيل الجديد كلياً من توسان مؤخراً، من الطبيعي أن يأتي الدور قريباً على نظيرتها من كيا أي سبورتاج، والتي بدورها ستقتبس الكثير من الفلسفة التصميمية الجديدة لصانعتها التي ربما بلغت ذروتها للساعة مع الجيل الأحدث من أوبتيما أو K5.

رسم تخيلي لما ستكون عليه كيا سبورتيج 2022 الجديدة كلياً بواسطة هيتكرو “Hitekro”… علماً بأنه لا يستند على أي شيء رسمي من الشركة الكورية

لغاية اللحظة، لم تكشف الكورية بعد عن أي رسوم أو صور تشويقية لـ سبورتاج المرتقبة، غير أن بعض الصور التجسسية والمعلومات المسربة مكّنت المصمم والناشط على موقع يوتيوب المعروف باسم هيتكرو “Hitekro” من استخدام تلك المعلومات وتسخير إمكانيات الحاسب للخروج بصورة من المفترض بأنها تمثل ما ستكون عليه كيا سبورتاج 2022… وبصراحة نتمنى للغاية أن تُصيب هذه التوقعات، لا لشيء سوى لأنها مذهلة!

فطراز سبورتاج معروف بكونه جيد الصنع وموثوق وأداؤه طيب وسعره في متناول شريحة لا بأس بها من العملاء حتى في أسواقنا العربية. عليه، فتوفر طراز بهذه المواصفات وبتصميم مبتكر وفريد كالذي في الصور وشديد الجاذبية أمر حسن للغاية، فلا يمكن إنكار كمية الإبداع الهائلة في رسم المصابيح الأمامية التي تبدو وكأنها جزء من شبكة التهوية العملاقة بتصميم شرس وشرير ومحبب في هذه الفئة من السيارات، وبالنظر إلى الشكل الخارجي لـ أوبتيما الجديدة فلا نستبعد أبداً أن تصيب هذه التوقعات.

أخيراً، هذه الصورة لا تقوم على أي شيء رسمي بعد، أي من المحتمل أن تكون سبورتاج 2022 مختلفة للغاية عما نشاهده في الصورة أعلاه، كما أن موعد الإطلاق الرسمي أو الكشف غير معروف للساعة أو حتى غير محدد، الأمر الذي قد يعني الانتظار لفترة لا بأس بها خاصة في ظل تفشي جائحة كورونا التي تسببت وبدون شك في تباطؤ وتيرة تطوير أي طراز جديد.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: