أحدث المواضيعأودي

أودي تستبدل A8 ، ولكن لن نتحسر طالما كانت القادمة أجمل !

أودي A8 لم تفقد رونقها ، وذلك بالرغم من مرور حوالي 7 سنوات على إطلاقها ، إلا أن الشركة الألمانية تحضر للجيل الرابع من أكبر سياراتها لتواكب التقدم الكبير الذي جرى خلال السنوات الماضية وخاصة فيما يخص السيارات ذاتية القيادة .

ArabsAuto Audi A8 2018 sketched 1
رسم لما يتوقع عليه أن تكون A8 القادمة

ومن المفترض أن تقدم أودي سيارتها الفخمة السنة القادمة كطراز للعام 2018 ، وذلك بعد سنوات من التطوير قضتها للخروج بسيارة تقهر مرسيدس S-Class وبي إم دبليو الفئة السابعة ، وبالتحديد فيما يتعلق بالبراغيث الإلكترونية المأخوذة من تقنية القيادة الذاتية والتي تسميها أودي Piloted Driving technology .

وكانت أودي قدمت A8 لأول مرة في العام 1994 ، وجاء الجيل الثاني في العام 2002 ، ليتلوه الجيل الثالث في نهاية العام 2009 . أما السيارة الجديدة فستكون أولى سيارات أودي التي يتم تصميمها من الصفر بإشراف رئيس قسم التصميم الجديد في الشركة مارك ليتشه Marc Lichte ، وبما يعني أنها ستقدم الشكل الجديد الذي ستتبناه لاحقاً طرازات الشركة في المستقبل ، إلا أنها ستتشابه إلى حد بعيد مع سيارة أودي الإختبارية Prologue وخاصة فيما يتعلق بفتحة التهوية الأمامية والأضواء مثلثة الشكل .

الصور أدناه لسيارة Prologue الإختبارية 

ArabsAuto Audi Prologue Concept (2014) 4

ArabsAuto Audi Prologue Concept (2014) 3

ArabsAuto Audi Prologue Concept (2014) 2

ArabsAuto Audi Prologue Concept (2014) 1

ستستعمل أودي هيكل MLB Evo المتاح في شركة فولكسفاغن الأم والذي تم إستعماله لكل من أودي Q7 و A4 ، بالإضافة إلى بنتلي بنتايجا الفاخرة … جداً .

طبعاً ستستعين أودي إلى جانب الهيكل ببعض محركات مجموعة فولكسفاغن ، ومن المتوقع أن تتوفر بمحرك V6 من S4 ومحرك V8 بالإضافة إلى محرك الـ W12 . ولا يوجد هناك ما يشير حالياً إلى انتاج نسخة تعمل بالكهرباء بالكامل .

يبدأ سعر أودي A8 الحالية من 82 ألف دولار أمريكي ، وعليه فلن يزيد سعر السيارة القادمة عن حاجز الـ 90 ألفاً .

الصور أدناه تم إلتقاطها للسيارة الجديدة وهي تخضع لإختبارات القيادة ومغطاة لكي لا تكشف التصميم النهائي .

أودي A8 الحالية لم تفقد رونقها ، ولكن لن نفتقدها طالما كانت القادمة أجمل !

ArabsAuto Audi A8 2018 spied 2

ArabsAuto Audi A8 2018 spied 1

 

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: