أحدث المواضيعخبر اليومكيامواضيع رئيسية

كيا سبورتاج الجديدة للعام 2022، اتحاد الأضداء

اتحاد الأضداد ‘Opposites United’، هذه هي فلسفة تصميم طراز سبورتاج في جيله الخامس، يُوضّحها لنا السيد كريم حبيب، ويُشوّقنا للتعرّف لاحقًا على البيانات التقنية.

كشفت كيا قبل ساعات عن الصور الرسمية لطراز سبورتاج الجديد بالكامل، حيث تميّز بتصميم خارجي مختلف عن المألوف؛ خطوط حادة وبارزة وأسطح بسيطة بأشكال مُتشابكة أدّت نهاية لتصميمٍ حديثٍ وواثق. يقول كريم حبيب، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مركز التصميم العالمي في كيا: “منحت إعادة تصميم سيارة سبورتاج فريق التصميم فرصة مذهلة للقيام بشيءٍ جديد، حيث استقوا الإلهام من الانطلاقة الجديدة للعلامة التجارية وإطلاق سيارة EV6 الكهربائية” وأضاف: “لم نرد أن نتقدم خطوة واحدة فحسب، بل أن ننتقل إلى مستوىً مختلفٍ كلياً في فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض”. 

يُؤكد حبيب أن رؤية كيا سبورتاج الجديدة على أرض الواقع ستكون تجربة مُختلفة، فهناك عناية بأدق التفاصيل ومواد مرتفعة الجودة. لكن لنتوقف بُرهة عند فلسفة اتحاد الأضداد هذه، فما هي، وإلامَ ترمز؟

كشفت كيا عن فلسفة التصميم الجديدة مع تقديم الكهربائية EV6، وها هي تظهر على كيا سبورتاج الجديدة مؤكدة أنها ستسبغ طرازات كيا المستقبلية، مانحة إياها ذات الشخصية ومُعزّزة العلاقة الوثيقة بين التصاميم وتوجه علامة كيا التجارية الجديدة تحت عنوان “الحركة التي تلهم”. 

تتألف فلسفة “اتحاد الأضداد” من خمس ركائز أساسية:

  • الجُرأة طبيعة Bold for Nature، ستستنير كيا بالتفاصيل والأشكال والنسب الموجودة في الطبيعة والبشر؛ تصاميم خارجية بمزيج من الخطوط الواضحة والبسيطة.
  • السعادة سبب Joy for Reason، يدمج التصميم العاطفة مع العقلانية للتأثير على مزاج الركاب. كما سنجد مواد عضوية جديدة وألوانًا أكثر جرأة.
  • التقنية حياة Technology for Life، تقنيات وابتكارات جديدة لتعزيز التفاعلات بين البشر والآلة، سيكون هناك واجهة جديدة للنظام المعلوماتي الترفيهي وكذلك تحديثات للإضاءة وأسلوب التشغيل داخل المقصورة.
  • القدرة على التطور Power to Progress، ستعتمد التصاميم المستقبلية على الخبرة والإبداع لابتكار تصميمات جديدة وابتكارها
  • التوتر والصفاء Tension and Serenity، تُثير القوى المتعارضة والتناقضات الإبداعية ، للخروج بتصميم متوازن.

يُمكن فهم تلك ركائز بالتأمّل في معناها قليلًا، أما في حالة سبورتاج فقد أثّرت الركيزة الأخيرة –الجُرأة طبيعة– بشكل كبير على التصميم حيث يبدو مظهر السيارة جريء وعصري وعفوي في ذات الوقت؛ يربط الشبك الأمامي المستطيل بين تصميم “أنف النمر” من كيا – والذي يشكل نواة بصرية للسيارة – وأضواء التشغيل النهارية المنحنية، والتي ترسم بدورها حدوداً واضحة للأضواء الأمامية. 

يتميّز جانب السيارة بخطوط مشدودة تخترق أسطح الهيكل البسيطة. ولأوّل مرة في سيارة سبورتاج، يتوفر الآن سقف أسود في الإصدار الجديد، وهو خيار لوني منفصل عن لون هيكل السيارة، ليساعد على إبراز المظهر الجانبي. كما أن هُناك خط الوسط من الكروم الذي يمتد حتى الدعامة الخلفية. وفي الخلف ستجد أكتافًا عريضة وأضواء تم نحتها بحيث تعطي انطباعاً بكونها جزءاً من هيكل السيارة. 

مقصورة كيا سبورتاج الجديدة

تتميز كيا سبورتاج الجديدة بتصميم داخلي مُختلف أيضًا؛ تُسيطر على المشهد شاشة منحنية يحدها فتحات تكييف مُميّزة الشكل تُضيف طابعًا باتساع المقصورة. في المُنتصف هناك مساحة للتخزين وضبط نظام التشغيل وحاملي أكواب ومفاتيح ناعمة الملمس، أما القرص الدوّار فهو لاختيار نسب علبة التروس. 

لم تزوّدنا كيا بعديد من الصور، ولكنها أشارت إلى وجود خطافات على ظهور المقاعد الأمامية تُتيح تعليق الملابس والحقائب بسهولة. 

كما أشارت الشركة الكورية إلى نيتها تقديم نُسخة جديدة من سبورتاج للمرّة الأولى، تحمل اسم “سبورتاج إكس لاين، حيث سيحتوي على مصد وعتبات مميزة وحامل سقف منحن. وداخل هذه النُسخة، سيستطيع العملاء الاختيار بين المقاعد باللون الأخضر أو الأسود، إلى جانب الدرزات البارزة والخشب باللون الأسود. 

نهايةً، سيتم إطلاق السيارة في الأسواق العالمية في وقتٍ لاحق من العام الحالي، وستتوفر المزيد من المعلومات حول سيارة سبورتاج الجديدة كلياً قريبًا إن شاء الله.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: