أحدث المواضيعخبر اليومفيديولينكون

لينكون نوتيلوس الجديدة مع شاشة بقياس 48 بوصة للشباب!

يُطل علينا الجيل الثالث من لينكون نوتيلوس بتصميم أنيق ناعم التفاصيل، ومقصورة فخمة مع شاشة بعرض لوحة القيادة، ونظام دفع تقليدي وآخر هجين.

تُوجِّه عديد من شركات السيارات تصاميمها لتُناسب الأذواق في السوق الصيني، حيث مبيعات السيارات تتزايد بشكل مضطرد. وفي حين تُرجِمَ ذلك لبعض الخطوط المائعة في بعض طرز من مرسيدس، وخطوط سذجة في بعض طرز بي ام دبليو، تأتي لينكون نوتيلوس المُوجّهة أساسًا للسوق الصيني بتصميم رائع؛ أنيق ومحافظ وحديث في ذات الوقت.

تُعوِّدنا لينكون على التصاميم الأنيقة هذه مع طرازات مثل زيفار وكونتيننتال ونافيجاتور وأفياتور، وترغب الشركة الأم “فورد” بأن يزيد ألق علامة لينكون، فتعزز توجهها أكثر نحو جيل الشباب. وفي حالة سيارة اليوم “نوتيلوس Nautilus” يبدو ذلك واضحًا مع النظام الصوتي “Revel Ultima 3D” الحائز على عدة جوائز والمزود بـ 28 مكبر صوت لتجربة غامرة وثرية، والشاشة الممتدة بعرض لوحة القيادة، والمقاعد التي يُمكن تعديلها بـ 24 وضعية!

تصميم موجهة للشباب

تقول لينكون أنها صممت وهندست نوتيلوس لعملاء لينكون من الشباب حول العالم؛ “لنوفر لهم خيارات تقنية وتصميمية ومجموعة نقل الحركة تتناسب مع احتياجاتهم وأنماط حياتهم، ولتقدم السيارة مساحة رقمية أكثر ديناميكية”.

في الداخل، هناك إضاءة محيطية لطيفة تنسجم مع برمجة Lincoln Rejuvenate التي توفر تجربة تجمع بين الإضاءة والصور والتفضيلات الشخصية والروائح وخيارات التدليك، وتفاصيل مستوحاة من الكريستال وانعكاس الشمس على الماء، وأزرار أفقية تضغطها كمفاتيح البيانو ، ومقود أقرب للشكل المُستطيل يُسهل رؤية الشاشة في الأمام. الشاشة تمتد بعرض لوحة القيادة، وتتكون من شاشتين كل منهما بقياس 23.8 بوصة، وتقول لينكون أنها الأكبر في فئتها مع قياس كُلي يبلغ 48 بوصة. يُمكن إقران الشاشة بالهواتف الذكية وكذلك استخدام أليكسا Alexa، كما توجد شاشة وسطية عاملة باللمس بقياس 11.5 بوصة أقرب لأيدي الراكبين في الأمام.

توفر لينكون نوتيلوس أيضًا ميزة ملطف الجو للمقصورة مع ثلاث عبوات عطرية موجودة في المسند الوسطي، وتشمل عطوراً مثل ميستيك فورست؛ مزيج ترابي مع الروائح الخشبية والباتشولي، وأوزون أزور؛ وهو مزيج من الباتشولي العطري وآثار من البنفسج الزاهي، وأخيرًا البنفسج الكشميري؛ وهو مزيج من الأزهار البيضاء والبنفسج.

وأنظمة مُساعدة بالقيادة

ستأتي نوتيلوس بنظام Lincoln BlueCruise 1.2 للقيادة شبه الذاتية، والذي يُمكِّن للسائقين على سبيل المثال تغيير المسار باستخدام بنقرة بسيطة على إشارة الانعطاف وبدون استخدام المقود. يُشار إلى أن BlueCruise يتوفر على 193 ألف مركبة من فورد ولينكون في أمريكا الشمالية، وقد حقق العملاء أكثر من 64 مليون ميل بالقيادة دون استخدام اليدين باستخدام هذه التقنية.

وتتميز نوتيلوس بهيكل أنيق ينسدل كنسيج حريري على الجانبين، ويأتي الشريط الداكن أسفل النوافذ ليحتوي بشكل ذكي مقابض الأبواب ويُساهم في التموجات اللطيفة. المصابيح الأمامية متكيفة وبينها شريط ضوئي يحتوى علامة لينكون مُضاءة. كما يُعزز السقف الأسود وشريط الإضاءة الخلفي الداكن والعجلات بقياس 22 بوصة على التوجه الفخم للطراز المُدمج-كروس أوفر متوسط الحجم.

محركات لينكون نوتيلوس

ستُصنع نوتيلوس الجديدة على قاعدة فورد التقنية C2 المُحسّنة، وتوفر خيارين من أنظمة الدفع، وكالتالي:

  • محرك بأربع أسطوانات سعة 2.0 لتر مع ضاغط توربيني، يُنتج قدرة 250 حصانًا (186 كيلوواط) وعزم 373 نيوتن متر. يرتبط هذا المحرك لعلبة تروس أوتوماتيكية بثماني نسب.
  • نظام دفع هجين مع المحرك السابق يُضاف إليه محرك كهربائي بقدرة 134 حصانًا، وبحيث تُصبح القدرة الكُلية 310 حصانًا (231 كيلوواط). ويعتمد هذا النظام ناقل حركة بنسبة مستمرة التغير CVT.

نظام التعليق متكيف مع مجموعة من المستشعرات التي تراقب باستمرار حركة السيارة وحركة الأجسام والتوجيه والتسارع والكبح. بالإضافة إلى ذلك، تأتي نوتيلوس بخمسة أنماط للقيادة هي العادي والاقتصادي والإثارة والطين والظروف الصعبة.

نهاية، نُشير إلى أن الاسم نوتيلوس Nautilus مُستمد من روايتين للكاتب جول فيرن حول مركبة خيالية تتحرك تحت الماء تسمى نوتيلوس ويمتلكها الكابتن نيمو، وتمت تسمية هذه المركبة على اسم غواصة روبرت فولتون الحقيقية، والتي تم الكشف عنها في عام 1800. تعرف على معاني أسماء طرازات لينكون الأخرى هُنا.

صور لينكون نوتيلوس الجديدة للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى