أحدث المواضيعجيبخبر اليوممازدا

جيب تستغني عن محركات V8، ومازدا 6 تودِّعنا

تتغير صناعة السيارات مع توجّهات السوق وقوانين الصناعة على نحو مُستمر، والكلمة العُليا الآن للسيارات منخفضة الانبعاثات وطرازات الكروس أوفر الرائجة. وفي هذا سنودِّع قريبًا محركات الثماني أسطوانات المعروفة من جيب، وكذلك مازدا 6 السيدان الأنيقة.

أشارت إحدى الوثائق المسربة من أحد وكلاء جيب في الولايات المتحدة إلى اقتراب تقديم الإصدار الأخير من رانجلر روبيكون 392. السيارة المزودة بمحرك هيمي بثماني أسطوانات سعة 6.4 ليترات يُنتج قدرة 470 حصاناً وعزم 637 نيوتن متر

قد يقول البعض أن الإصدار الأخير من رانجلر روبيكون 392 لا يعني بالضرورة توقف استخدام جيب لمحركات الثماني أسطوانات. ولكن نُذكّر بأن طراز واجونير تخلّى سابقًا عن محركات الثماني أسطوانات أيضًا، وكذلك الحال مع دودج تشالنجر وتشارجر. كما أوقفت بنتلي استخدام محركات V8 وبعدها محركات W12. وعليه فليس من المُستبعد إطلاقًا أن نرى محركات الثماني أسطوانات تندثر واحدًا تلو الآخر.

جيب رانجلر وبيكون 392

ومازدا 6 تُودِّعنا

من جهة أخرى، أعلنت مازدا عن إيقاف إنتاج طراز مازدا 6 للسوق اليابانية في منتصف أبريل القادم، علمًا بأنه الجيل الثالث -الحالي- وصل لآخر عمره الافتراضي، حيث تم تقديمه عام 2012.

يأتي هذا القرار مع رواج طرازات الكروس أوفر، وعزوف المُشترين عن طرازات السيدان التقليدية. في الحقيقة رأينا العديد من الطرازات تندثر بسبب رواج الكروس أوفر، فقد ودَّعت جاكوار طراز اف تايب، وودَّعت فولكس واجن طراز أب Up، وأُستُبدِلَت فولكس واجن آرتيون بطراز ID.7، كما تم إيقاف تصنيع أودي TT وغيرها.

مازدا 6
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: