أحدث المواضيعخبر اليوممازدا

ما الذي تُخطط له مازدا مع تسجيل الاسم 6e ؟

نشرنا في 20 يناير الماضي خبرًا يُفيد بإيقاف تصنيع الجيل الحالي من طراز مازدا 6، ولكن يبدو أن الشركة اليابانية وإن تلكأت في تقديم جيل جديد من السيدان المتوسطة، إلا أنها تُخطط لتقديم جيل آخر في المُستقبل.

يُمكن فهم خطط مازدا “نسبيًا” بعد تسجيل الشركة لاسم “مازدا 6e” في مكتب الملكية الفكرية في أوروبا، فأسلوب تسمية الطرازات الكروس أوفر يختلف تمامًا -يبدأ عادة بـ CX- وعليه فنتوقع أن تلتزم 6e بصيغة السيدان، أما الحرف e فقد يُشير إلى كون الطراز هجينًا أو كهربائيًا بالكامل.

تستخدم مازدا فعليًا الحرف e في تسمية نظام الدفع الخاص بها e-Skyactiv في أنظمة الدفع الكهربائية. ولكنها تستخدمه أيضًا في تسمية e-Skyactiv-G مثلًا لأنظمة الدفع الهجينة، وبالتالي فلا يُمكن البت بنظام الدفع الذي سيُشغِّل الطراز المُنتظر.

من جهة أخرى، تنوي مازدا مع تقديمها لمحرك الست أسطوانات المُتتالية الجديد، والذي رأيناه في CX-60 و CX-90 شاهد التجربة، مرتبطًا للعجلتين الخلفيتين الرفع من شأن العلامة، ورُبما توفير بديل ياباني للطرازات الألمانية المعروفة التي تستخدم هذه التوليفة. وعليه، فمن المُحتمل أن يصل محرك الست أسطوانات لـ مازدا 6e القادمة، لكي تُنافس أمثال بي ام دبليو الفئة الثالثة ومرسيدس-بنز سي كلاس.

محرك الست أسطوانات المتتالية في مازدا CX-90

ما سبق يعني وجود احتمالية لاستخدام محرك الست أسطوانات مع نظام دفع هجين بقابس PHEV. بأي حال، فلدينا الآن الاسم فقط، وتكهنات عديدة بشأن الطراز المُنتظر، لكن تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية يدفعنا للاعتقاد بأن الطراز القادم سيكون هجينًا.

* صورة الخبر رسم على الكمبيوتر لما قد تكون عليه مازدا 6e القادمة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى