أحدث المواضيعخبر اليومفيديومازدا

مازدا BT-50، ثعلبٌ بين الدجاج

تُغرينا الشاحنات الخفيفة بأشكال أجمل مرّة تلو الأخرى، مُتّخذةً إلى جانب صفتها الخدمية طابع المركبات المُلائمة للاستعمال اليومي، بل فضّل العديد من الناس اقتناء شاحنة خفيفة – بيك أب كسيارة وحيدة للعائلة، يُمكن معها الاستمتاع من وقت لآخر بالمرور فوق التضاريس الوعرة، وحمل المعدات اللازمة للصيد أو التخييم وغيرها.
واليوم تكشف مازدا عن الجيل الثالث من شاحنتها الخفيفة BT-50 مع تفاصيل أنيقة وذكية، تجعلها تبدو كثعلبٍ بين -منافساتها- الدجاج.

تقترب شاحنة مازدا الخفيفة من لُغة تصميم “كودو Kodo” المُستخدمة في باقي طرازات الشركة، بل قد تبدو من الأمام للبعض وكأنها طراز CX-9 الكبير الفخم أو CX-5 مُضخّم قليلًا. وفي الداخل هُناك نفحات من الفخامة تماثل ما تقدمه سيارات الشركة اليابانية؛ شاشة كبيرة للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 9 إنشات وجلد ناعم يُغطي المقاعد ولوحة القيادة والكونسول الوسطي.

لكن ما سبق ليس الأهم لشاحنة خفيفة، والقُدرات هي الفاصل في هذه الفئة لمُعظم الزبائن. عليه، تعاونت مازدا مع شركة ايسوزو لانتاج الجيل الثالث من BT-50 فاستخدمت طراز ايسوزو دي-ماكس كقاعدة واعتمدت محرك ايسوزو -يحمل الرمز 4JJ3-TCX- العامل بالديزل من أربع أسطوانات سعة 3 ليترات يُنتج قدرة 188 حصانًا وعزم 450 نيوتن متر ويرتبط بعلبة تروس يدوية أو أوتوماتيكية بست نسب لينقل العزم إلى العجلتين الخلفيتين أو العجلات الأربعة حسب النُسخة.

يستطيع هذا المحرك قَطْرَ ما يصل وزنه 3,500 كلغ، أو نقل حمولة تزن حوالي 1,000 كلغ في حيز التحميل

إلى ذلك، أضافت مازدا العديد من الأنظمة المُساعدة للقيادة مثل مثبت السرعة المتكيف مع خاصية الكبح التلقائي، والنظام المساعد في البقاء بالمسار ونظام رصد المركبات في الزوايا اللامرئية وكذلك المُحذر من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف.

جاء تقديم مازدا BT-50 كطراز للعام 2021، الأمر الذي يعني توفرها خلال الأشهر المُقبلة في عدد من الأسواق، أولها على الأرجح السوق الأسترالي حيث تم تقديم الطراز، ولكن حتى الآن لم يتم البوح بالأسعار أو موعد وصول الشاحنة الخفيفة إلى أسواق الشرق الأوسط.

أدناه حفل تقديم مازدا BT-50 في مدينة ملبورن الأسترالية

صور مازدا بي تي 50 الجديدة

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: