أحدث المواضيعخبر اليوممرسيدس بنز

مرسيدس مايباخ EQS الخدماتية الكهربائية الأفخم؟

كشفت مرسيدس قبل ساعات عن سيارة اختبارية جديدة تحمل الاسم مرسيدس مايباخ EQS SUV، وقدّمتها باعتبار أنها ستكون أفخم سيارة خدماتية رياضية كهربائية بالكامل.

من المفترض أن تصل سيارة EQS SUV للإنتاج التجاري العام 2023، لذا فضّلت مرسيدس أن تُغرينا بالتصميم من خلال نُسخة مايباخ المُترفة ولكن أبقت على البيانات التقنية قيد الكتمان باستثناء المدى التشغيلي الذي سيصل إلى 600 كلم.

للتوضيح، سيضم أسطول مرسيدس بنز من السيارات الكهربائية الطرازات التالية:

  • EQA تعتمد قاعدة GLA المُسمّاة MFA المُتفرّعة بدورها عن طراز ايه كلاس؛
  • EQB تعتمد قاعدة GLB وهي أيضًا متفرّعة عن طراز ايه كلاس، ولكن مع سبعة مقاعد وشكل خارجي أقرب للصندوقي؛
  • EQC تعتمد قاعدة GLC؛
  • EQE السيدان مصنوعة على قاعدة EVA الخاصة بالسيارات الكهربائية
  • EQE المُدمجة ستصنع أيضًا على قاعدة EVA
  • EQS السيدان مصنوعة على قاعدة EVA
  • EQS المُدمجة – سيارة اليوم وستصنع أيضًا على قاعدة EVA
  • EQG تعتمد قاعدة جي كلاس
  • EQT الميني فان (ما زالت بحلة السيارة الاختبارية)
  • سيتان

إلى ما سبق، سيكون لدى مرسيدس سيارات كهربائية أخرى لم يُعلن عنها حتى الآن.

المقصورة هي العنوان

لن يختلف إثنان بخصوص أناقة المقصورة والاختيار الذكي لألوانها وتفاصيلها؛ هناك شاشة هايبر سكرين من مرسيدس طبعًا ولكنها لا تجذب كل الانتباه، فعديد من المكونات تتباهي بطلاء ذهبي وردي يتباين بهدوء مع طلاء أبيض حلبي. المقاعد ناعمة التصميم مُحاطة بهالة بواسطة شريط ضوئي يلفها. لوحة التحكم المركزية تبدو كجسر مُعلق، ويسعدنا أن تفاصيلها مطلية بالأبيض بدلًا من الأسود الصقيل سريع التخدش وصعب التنظيف.

في الخلف، هناك مقعدان منفصلان بواسطة امتدات لوحة التحكم الوسطية التي تنتهي ببراد للمشروبات، ولإكمال المشهد، وضعت مرسيدس مزهرية وقدحين مع مشروب يُناسب لونه الطابع العام. ويلاحظ أيضًا اعتماد مرسيدس تصميم جديد لبطانات الأبواب مع كسوة خاصة نافرة تنطلق صعودًا لتغلف الحيز خلف المقاعد وتذكرنا ببعض السيارات الرياضية الفخمة.

مرسيدس مايباخ EQS الخدماتية الرياضية

تحمل هذه السيارة الاختبارية توقيع مايباخ التقليدي بطلاء متباين بالأحمر والأسود وتتميز بعجلات ضخمة قياس 24 بوصة وواجهة مُختلفة عن طراز EQS سيدان، هناك محاكة -غير ضرورية برأينا- لفتحة التهوية التقليدية مع ما يُشبه الشفرات الطولية وإلى الجانبين مصابيح نحيلة مؤطرة بزخارف على شكل علامة مايباخ، أما الغطاء الأمامي فهو صدفي الشكل يُغلف المُقدمة ويمتد حتى أقواس العجلتين الأماميتين بُغية تحسين الانسيابية.

نرى زخارف علامة مايباخ أيضًا على إطار النوافذ الجانبية، والذي يتباين مع محيطه بلونه الفضي، ويُلاحظ أن الإطار يتميّز بحواف مستديرة ناعمة كحال خطوط السيارة العامّة. الأبواب أوتوماتيكية التشغيل في الأمام والخلف (يمكن فتحها بالكامل عن بعد) ومقابضها مخفية كحال عديد من السيارات الحديثة.

صور مرسيدس مايباخ EQS SUV الاختبارية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: