أحدث المواضيعألباينخبر اليوم

لِمَ لا؟ ام في أغوستا تتعاون مع ألباين لنسخة خاصّة

قلائل هُم الذين يعرفون علامة ألباين Alpine للسيارات الرياضية “تُلفظ ألبين بالفرنسية”، ذلك بالرغم من أنها تأسست في العام 1955، فأعداد السيارات التي حملت العلامة كانت قليلة، وبما أنها ارتبطت بطرازات شركة رينو، فقد استحوذت الأخيرة على ألباين في العام 1973 وأسست معها فرعها الرياضي رينو سبورت RS في العام 1976، ثم توقّف إنتاج ألباين تمامًا في العام 1995.

وهكذا، نسي العالم ألباين، إلى أن أعادت رينو إطلاقها في العام 2017 كعلامة مُتخصصة بالسيارات الرياضية، فأتت بطراز A110 الرياضي الخفيف الذي لم تتوقف صحافة السيارات عن مدحه باعتباره أحد أكثر السيارات مُتعة للقيادة. في الواقع، فإن رينو ليست غريبة على رياضية السيارات وسباقاتها، وأنتجت العديد من السيارات الرياضية الرائعة مثل ميجان RS وكليو 172 وكليو V6 Renault Sport ونُسخ تروفي العديدة، كما لا ننسى مشارك رينو في الفورمولا 1، وبالتأكيد لن ننسى مشروع W94 الذي أدى لإنتاج رينو سبورت سبايدر في العام 1995.

بما أننا وضّحنا سريعًا اضطلاع رينو برياضة السيارات وأهمية علامة ألباين، نعود إلى موضوع اليوم، وهو تعاون دراجات ام في أغوستا الإيطالية مع علامة ألباين الفرنسية لإنتاج دراجة بإيحاءات من طراز A110، وهذا ليست أول مرّة تتعاون فيها شركة دراجات نارية مع شركة سيارات لإنتاج نُسخة خاصة، فقد رأينا للتو دراجة دوكاتي ديافل المُستوحاة من لامبورغيني سيان.

بخصوص دراجة اليوم فتحمل الاسم سوبرفيلوتشه ألباين Superveloce Alpine، وهي نُسخة محدودة الإنتاج بواقع 110 نُسخ -يُمكنك طبعًا التنبؤ بسبب اختيار هذا الرقم- يبلغ سعر كل واحدة 36,300 يورو (حوالي 43,965 دولار أمريكي).

المحرك من ثلاث أسطوانات بسعة 798 سم³، يولد قدرة 145 حصانًا وعزم 88 نيوتن متر، وإن لم يُغرك ذلك بما فيه الكفاية هُناك إضافات رياضية على وحدة التحكم ونظام العادم ترفع القدرة إلى 151 حصان. أما علبة التروس فهي من نسب وتُتيح للدراجة الوصول إلى 240 كلم/ساعة

الاسم MV Agusta هو اختصار لـ Meccanica Verghera Agusta، حيث تعني Meccanica ميكانيكا، وVerghera هو اسم المدينة التي نشأت فيها الشركة وAgusta اسم عائلة المؤسس جيوفاني أغوستا

من ناحية الشكل، تتميّز هذه الدراجة بطلاء أزرق مُماثل للمُستخدم في ألباين A110 وعجلات بالأسود، وقماش الكانتارا على المقعد مع درزات بالأرزق، كما أن هُناك علم أيطاليا وعلم فرنسا على جانبي الدراجة وعلامة ألباين أيضًا.

وإن دققت النظر سترى ذراع تعليق خلفية مصنوعة من الألمنيوم ومكابح بريمبو وعجلات بيريللي ديابلو روسو كورسا II، وبعض المكونات المصنوعة من ألياف الكربون والتيتانيوم.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: