أحدث المواضيعخبر اليوممواضيع رئيسية

معرض ميونخ للسيارات بدلًا من فرانكفورت

سيقام المعرض الدولي للسيارات IAA للمرة الأولى في تاريخه بمدينة ميونخ الألمانية، وذلك في الفترة من 7 إلى 12 سبتمبر الحالي.

أعلنت جمعية صناعة السيارات الألمانية VDA عن مدينة ميونخ كمستضيفٍ للمعرض الدولي للسيارات IAA، وذلك خلفًا لمدينة فرانكفورت التي استضافت المعرض لنحو 70 سنة. لكن هذه ليست المرّة الأولى التي يتنقّل فيها المعرض بين المُدن الألمانية، فقد أقيم المعرض لأول مرة عام 1897 في برلين واحتوى آنذاك ثماني مركبات فقط، وبقي المعرض يُقام سنويًا مع فترات إنقطاع خلال الحربين العالميتين حتى العام 1947 حيث انتقل المعرض لـ هانوفر، ثم إلى فرانكفورت في العام 1951 حيث بقي هُناك حتى العام 2019.

تضخم المعرض الدولي للسيارات Internationale Automobil-Ausstellung IAA بشكل هائل ليحتوي السيارات والمركبات التجارية، ووصل عدد زواره منتصف الثمانيات إلى نحو 1.2 مليون زائر! لذا، ولضيق المساحة أيضًا، تقرر في العام 1989 إقامة المعرض لسيارات الركاب في فرانكفورت في السنوات الفردية – أي مرّة كل عامين، فيما حُدِّدت معروضاته في هانوفر بالمركبات التجارية وصار يقام في السنوات الزوجية.

انتهى عقد جمعية صناعة السيارات الألمانية مع فرانكفورت عام 2019، ولذا تم اقتراح عدّة مدن ألمانية بديلة ليأتي الخيار على ميونخ التي تميّزت -وفق البيان الصحفي الصادر عن الجهة المُنظمة- بمواقع جذابة قريبة من وسط المدينة حيث يُفترض إقامة المعرض.

يُشار إلى أن ميونخ هي ثالث أكبر مدن ألمانيا وعاصمة ولاية بافاريا مقر بي ام دبليو ومتحفها المعروف، وكذلك شركة مان MAN للشاحنات. ربما تذكر أيضًا أن ميونخ استضافت الدورة الأولمبية عام 1972.

أودي جراند سفير، إحدى السيارات التي سنراها في المعرض

ما الذي سنراه في معرض ميونخ لوسائط النقل؟

كما سنرى سيارات عديدة أخرى، تابعونا عبر الوسم معرض ميونخ للسيارات للتحديثات أولًا بأول

أدناه بعض اللقطات من مدينة ميونخ

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: