أحدث المواضيعخبر اليوم

ميتسوكا فيوت… أنا عندي حنين!

ليس لعلامة ميتسوكا موتورز اليابانية حضور واضح في المنطقة، بل أن مُعظم مبيعاتها من السيارات القلائل التي تُنتجها تُباع في السوق اليابانية والولايات المُتحدة. هذا لا يعني بالضرورة أنها سيئة، فهي تستهدف شريحة خاصة من الزبائن؛ أولئك الذين يرغبون بسيارة جديدة مزودة بتقنيات حديثة، ولكن في ذات الوقت مُشبّعة بروح الماضي.

تُنتج ميتسوكا حاليًا سبعة طرازات، تعتمد في أساسها على سيارات من علامات يابانية متنوعة، ولكن تأتي بشكل مُختلف يُحاكي تصاميم السيارات في الستينيات:

  • ميتسوكا بودي Buddy، تعتمد القاعدة التقنية من سيارة تويوتا راف 4
  • ميتسوكا روك ستار Rock Star، تعتمد القاعدة التقنية من مازدا MX-5
  • ميتسوكا هيميكو Himiko، تعتمد القاعدة التقنية من مازدا MX-5 ولكن أطول
  • ميتسوكا غالو Galue، تعتمد القاعدة التقنية من نيسان ماكسيما / تيانا
  • ميتسوكا ريوجي Ryugi، تعتمد القاعدة التقنية من تويوتا كورولا
  • ميتسوكا فيوت Viewt، تعتمد القاعدة التقنية من نيسان ميكرا / مارش
  • ميتسوكا Like-T3، دراجة كهربائية ثلاثية العجلات طوِّرت خصيصًا من قبل الشركة

نسخة جديدة أسمها الحنين

عملت ميتسوكا موتورز Mitsuoka Motors على إعداد نُسخة جديدة من طراز فيوت Viewt (نيسان ميكرا – الجيل السابق) يحمل اسم نوستالجا Nostalgia، أي الحنين إلى الماضي، حيث ستتوفر هذه النُسخة الخاصة لفترة محدودة من 12 مايو إلى 23 ديسمبر القادم.

تأتي فيوت نوستالجا بحلتي السيدان والهاتشباك، وبلونين حصريين للهيكل؛ سماوي مطفي وصحراوي. تُعوّل ميتسوكا على هذا الطراز، حيث يحتل المركز الأول في مبيعات الشركة، وكان انتاجه بدأ في العام 1993، ولكن لم تُغيّر الكثير -وربما عمدًا- على الطراز الناجح؛ لونان جديدان، وعجلات معدنية مطلية بالأبيض الحليبي، وشعار خاص على فتحة التهوية اللّماعة وكذلك باب صندوق الأمتعة.

تُحاكي ألوان المقصورة لون السيارة الخارجي، وتأتي بلوحة عدادات كلاسيكية الطابع، ومقاعد جلدية بلونين أساسها الأبيض يُزيّنها شعار نوستالجا، وكذلك بطانات أبواب بتبطين جلدي… وهذا كُل ما في الأمر.

لا يُمكن اعتبار هذه سيارات ميتسوكا هذه طفرة تقنية، فهي ببساطة نيسان ميكرا مُعدّلة، ولكن مُعدّلة بذوق يُميّزها عن كل المتوفر في الأسواق، المحرك بأربع أسطوانات سعة 1.2 لتر تبلغ قدرته 79 حصانًا وعزمه 106 نيوتن متر، أما ناقل الحركة فبنسبة مُستمرة التغير CVT. السعر للنسخة السيدان يبدأ من 3,212,000 ين إلى 3,811,500 ين ياباني (29,392 – 34,878 دولار أمريكي). أما سعر الهاتشباك فأقل قليلًا ويبلغ 3,459,500 ين ياباني أي نحو 31,660 دولار أمريكي… نتفاجأ بهذه الأسعار ونستذكر أغنية فيروز … أنا عندي حنين، وما بعرف لمين!

المصدر: موقع الشركة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: