خبر اليومميتسوبيشي

ميتسوبيشي XFC الاختبارية ستظهر بحلة الإنتاج التجاري قريبًا

بعد سنوات من الهدوء وإيقاف بعض الطرازات، يبدو أن ميتسوبيشي ستقدِّم سيارة جديدة بالكامل، حيث كشفت النقاب عن اختبارية تحمل اسم XFC تود عرضه على الملأ خلال معرض فيتنام للسيارات الذي سيعقد في الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر الجاري.

تُعرِّف ميتسوبيشي اختباريتها الجديدة بكونها سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم توفر تصميمًا قويًا ومهيبًا، ومساحة تخزين واسعة ومساحة رائدة للمقصورة في فئتها. كما تقول إنها ستكون آمنة وقادرة على التعامل مع الأسطح الوعرة أو الطرق التي غمرتها الأمطار الغزيرة مع أربعة أوضاع للقيادة: عادي ورطب وحصى وطين.

وما سبق يكفي لتوضيح الأسواق المُستهدفة طبعًا، فنحن نتحدث عن معرض فيتنام ثم الأجواء الاستوائية، وفعليًا لم تُخف ميتسوبيشي عزمها على تقديم هذه السيارة في أسواق جنوب شرق آسيا أولًا، ثم أسواق مُختارة أُخرى لاحقًا. يُشار أن لدى الشركة اليابانية في هذه الأسواق البيك أب L200 / ترايتون ومونتيرو / باجيرو سبورت وأوتلاندر واكسباندر وكذلك ميراج وأتراج.

بالنسبة للتصميم فيحمل جينات ميتسوبيشي ويُمكن التعرُّف عليه مُباشرة؛ في المُقدمة هناك تطوُّر لما تُسميه الشركة “المُقدمة النشطة Dynamic Shield” التي تعبر عن الأداء والحماية. وتتحد المصابيح الأمامية العلوية المعكوفة مع المصابيح النهارية DRL الشبيهة بفتحة التهوية لتضيء جميعها على شكل حرف T لتزيد الإحساسًا باتساع المركبة.
أما من الجانبين فهناك أسطح غنية التفاصيل وعضلية الطابع، مع جزء سُفلي بأشكال سداسية كخلايا النحل، وعجلات ضخمة. فيما تأتي المُؤخرة بمصابيح بشكل T يتوافق مع المُقدمة، يدنوها حلقتان مضلّعتان مضيئتان تُغنيان عن منافذ العادم التقليدية.

في الداخل هناك لوحة قيادة بتصميم أفقي، تُسحن الرؤية الامامية، وفي ذات الوقت تمتد إلى بطانات الأبواب لخلق إحساس بالحماية والتفاف الهيكل حول الركاب. هناك شاشة عريضة تدمج البيانات الأساسية للسائق مع شاشة العرض الوسطية، وتستطيع عرض ثلاث شرائح منفصلة مثل الملاحة وظروف سطح الطريق في آن معًا.

وبالرغم من صغر الحجم الخارجي -بين ASX واكليبس كروس– ستجد مقصورة فسيحة خصوصًا في الخلف، وهذه ميزة أخرى تروق لزبائن دول جنوب شرق آسيا “الآسيان”.

بأي حال، فالنموذج موضوع اليوم سينتقل للإنتاج التجاري قريبًا، وسيحتوي بالتأكيد على مقابض للأبواب، ومرايا تقليدية بدلًا من الكاميرات الجانبية. كما ستصبح فتحة السقف مستطيلة تقليدية الشكل، فهي أرخص للتصنيع. أما فيما يتعلق بالمكونات التقنية فلا بيانات عن ذلك بعد، سوى أن ميتسوبيشي ستقدم السيارة بمحركات تقليدية، وتعمل لاحقًا على إنتاج نُسخة كهربائية منها.

صور ميتسوبيشي XFC الاختبارية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: