أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنز

مرسيدس GT وأسرع سيارة في العالم… مرة أخرى!

بعد أيام من تحقيق مرسيدس ايه ام جي للقب أسرع سيارة فاخرة بأربع أبواب مع طراز GT 63 S على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه، استطاعت الشركة الألمانية تحقيق لقب أسرع سيارة مُعدة للإنتاج التجاري على الإطلاق على الحلبة الشهير مع طراز GT Black Series، وبزمن 6:43.616 دقائق.

حقّق اللقب المُتسابق مارو انجل Maro Engel وبلا تعديلات جذرية على السيارة، حيث استطاع تحطيم رقم لامبورغيني افانتادور SVJ الذي حققته في يوليو 2018 والبالغ 6:44.97 دقائق. ويُشار إلى أن التوقيت المذكور هو على المسار البالغ طوله 20.6 كلم، أما الزمن الذي احتاجته السيارة لقطع كامل الحلبة 20,832 كلم فهو 6:48.047 دقائق.

تمثّلت التعديلات البسيطة على السيارة “الأسرع في العالم” بزيادة امتداد الفاصل الأمامي وتعديل زاوية الجناح الخلفي بجزئيه العُلوي والسُفلي للوضعية الوسطى، كما تقلّص طول نوابض نظام التعليق في الأمام بواقع 5 ملم وفي الخلف بواقع 2.5 ملم، وعُدلت زاوية ميلان العجلات بـ 3.8 درجة في الأمام و3 درجات في الخلف.

اختار مارو انجل أن تكون وضعية نظام التحكم بالجر -والقابلة للتعديل بتسع درجات- على الدرجة السادسة في بعض مقاطع الحلبة والسابعة على مقاطع أخرى. أما العجلات فكانت القياسية وهي من ميشلان طراز بايلوت سبورت Cup 2 R MO.

ماذا عن المُحرك؟ تستخدم مرسيدس GT Black Series محرك الثماني أسطوانات سعة 4 ليترات وبضاغطين توربينيين، ينتج قدرة 720 حصانًا (730 حصان متري، 537 كيلوواط) وعزم 800 نيوتن متر. وتستطيع الانتقال من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.2 ثوان وإلى 200 كلم/ساعة في أقل من 9 ثوان، أما السرعة القصوى فتصل إلى 325 كلم/ساعة.
هل تساءلت عن السعر؟ حضّر نفسك لإنفاق ما يُقارب 430 ألف دولار أمريكي!

صور مرسيدس AMG GT Black Series

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: