أحدث المواضيعخبر اليومهوندا

هوندا موتوكومباكتو: دراجة كهربائية بسعر 995 دولارًا فقط!

إليكم حلٌ جديدٌ للتنقّل تقدمه هوندا تحت اسم موتوكومباكتو Motocompacto، وبتصميم بسيط وصغير الحجم، بل وقابل للطي أيضًا!

اختارت هوندا اسمًا بسيطًا لدراجتها الصغيرة، فالاسم ببساطة يعني الدراجة الصغيرة، وهي -وإن كان البعض لن يعتبرها دراجة- ستنفِّذ الغاية المطلوبة.. ولكن بسرعة تتوافق وتصميمها البسيط: 24 كلم/ساعة (15 ميل/ساعة) ومدى تشغيلي يبلغ 19.3 كلم (12 ميل). نذكر الأميال هُنا لأن الكشف عن موتوكومباكتو جاء لأسواق الولايات المُتحدة حيث يستخدمون الميل بدلًا من الكيلومتر. وبغض النظر إن كانت هذه الدراجة ستجد طريقها إلى أسواقنا، فلا مانع من استعراضها، أو حتى تنفيذ مشروع لتصنيع شيء يتناسب وطرقاتنا.

تقول هوندا أن الدراجة الجديدة مُستوحاة من طراز هوندا موتوكومبو الذي بيع أوائل الثمانينات، ويلاقي بين الحين والآن موجة من المُعجبين. وللعلم فقد جاءت تلك الدراجة بمحرك صغير بسعة 49 سم وقدرة 2.5 حصانين، وكانت قابلة للطي أيضًا.

أما الدراجة الجديدة فأصغر حجمًا، ويُمكن وضعها في صندوق السيارة دون الخوف من تسرُّب الزيت أو الوقود. وتُسوِّق هوندا الدراجة باعتبارها مرافقًا مُغريًا مع سياراتها الكروس أوفر الكهربائية: برولوج Prologue وأكيورا ZDX، فيُمكن استخدامها للتجوال البطيء في المدينة، أو الحرم الجامعي مثلًا، أو حتى الوصول بها إلى محطة القطار إن لم تملك سيارة.

سعر دراجة هوندا موتوكومباكتو البالغ 995 دولارًا أمريكيًا أقل من دراجة Blaze القابلة للطي أيضًا (1575 دولار أمريكي)، ولكن الأخيرة أسرع بما يزيد عن الضعف، ومداها التشغيلي يصل إلى 30 كلم تقريبًا.

أخيرًا، تُعيد هوندا التأكيد على هدفها العالمي المتمثل في تحقيق الحياد الكربوني لجميع المنتجات وأنشطة الشركات بحلول عام 2050، وتقول بأنها ستقدم 30 سيارة كهربائية جديدة على مستوى العالم بحلول عام 2030 بحجم مبيعات مُتوقّع يصل إلى 2 مليون وحدة.

أما نحن فلا نستطيع تخيل كيفية تحسين هذه الدراجة سوي بتعريضها للضعف وتضمين حيز يفتح كالحقيبة لحفظ الكُتب أو ما شابه!
يُمكنك الاطلاع على مزيد من أخبار الدراجات الكهربائية عبر الرابط هُنا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى