أحدث المواضيعتويوتا رياضة السياراترياضة السياراتهيونداي رياضة السيارات

تويوتا جازو للسباقات يحقق فوزاً مزدوجاً في رالي مونتي كارلو، وهيونداي في المقدمة

استهل فريق تويوتا جازو للسباقات الموسم الحالي 2024 من بطولة العالم للراليات WRC التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA، بتحقيقه فوزاً مزدوجاً في رالي مونتي كارلو، واعتلائه منصة التتويج في المركزين الثاني والثالث؛ لتتصدر شركة تويوتا حالياً البطولة عن فئة المصنعين بفارق نقطة واحدة. فيما جاء السائق نوفيل تيري بالمركز الأول على متن هيونداي i20 N التي تحمل الرقم 11 وبفارق 16.1 ثانية.

حلّ سيباستيان أوجييه في المركز الثاني على متن مركبة تويوتا GR ياريس رالي 1 التي تحمل الرقم 17، بينما أنهى إلفين إيفانز المنافسة في المركز الثالث على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 التي تحمل الرقم 33. وشهد الرالي منافسة حماسية من كلا السائقين منذ البداية حتى مرحلة “باور” الأخيرة، وكانت المنافسة على أشدها بالنسبة لأوجييه الذي عاد إلى المنافسة في مسقط رأسه بعد تحقيقه الفوز بالمركز الأول في رالي مونتي كارلو في عام 2023.

يعد مونتي كارلو الرالي الأقدم والأكثر شهرة ضمن منافسات بطولة العالم للراليات، والأصعب نظراً للظروف المناخية غير المتوقعة التي يُمكن أن تشهد تكوُّن الجليد وتساقط الثلوج على الطرقات الإسفلتية.

سيكون رالي السويد المحطة التالية من بطولة العالم للراليات، وذلك خلال الفترة من 15 إلى 18 فبراير، حيث ستُقام كامل فعالياته وسط تساقط للثلوج وتكون الجليد على الطرقات. يُذكر أن فريق تويوتا جازو للسباقات كان قد أدخل مسامير جديدة في إطارات المركبات لتعزيز ثباتها على الطرقات؛ مما يُمكّن السائقين والمركبات من تقديم سرعات ستكون من الأعلى هذا العام.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: