أوبلخبر اليوم

أوبل موكا تصل المنطقة، إليك المواصفات والأسعار

ودّعت أوبل مجموعة جنرال موتورز، وارتمت في أحضان مجموعة بيجو PSA في العام 2017. ثم كان أن اتحدت PSA مع مجموعة فيات كرايسلر FCA في كيان جديد سُمِّي ستيلانتيس مطلع العام 2021.
قدّمت بيجو منذ انتقالها إلى بيجو ستة طرازات جديدة، وهي بالتتالي أوبل جراندلاند اكس، ثم الجيل السادس من كورسا، ثم الجيل الثاني من موكا، ثم الجيل السادس من أسترا، وأخيرًا زافيرا لايف وفيفارو.

يصل الآن الجيل الثاني من موكا لأسواق الشرق الأوسط، ويمكن القول أن تطويره تم بالكامل خلال حقبة بيجو – سيتروين مقارنة بالجيل الأول الذي تتشارك في معظم مكوناته مع شفروليه تراكس. سيبدأ سعر موكا الجديدة للعام 2022 من 103,000 درهم إماراتي أي نحو 28 ألف دولار أمريكي، وتتوفر بنسختين؛ GS Line مع عجلات بقياس 17 بوصة، و Ultimate بعجلات قياس 18 بوصة.

بالنسبة للمحرك فهو من ثلاث أسطوانات سعة 1.2 ليتر عامل بالبنزين مع ضاغط توربيني. يولّد هذا المحرك قدرة 128 حصانًا (130 حصان متري) وعزم 230 نيوتن-متر، ويرتبط لعلبة تروس أوتوماتيكية بثمان نسب. هذا وتعتمد أوبل موكا القاعدة التقنية EMP1 التي سبق لها وأن عرفت طريقها لطرازات مثل بيجو 2008 وبيجو 208 وأوبل كورسا.

سمحت قاعدة العجلات الجديدة بخفض الوزن بدرجة عالية بلغت 120 كلغ مقارنة بالجيل السابق، كما أن الهيكل نال صلابة أعلى بنسبة 30 بالمئة بما يعد بتوفير قيادة أكثر متعة ورشاقة خلف المقود.

أوبل موكا .. تصميم مميّز

تنال موكا 2021 شرف حمل الفلسفة التصميمية الجديدة للعلامة الألمانية التي تحمل اسم “فيزو”، على أن تعرف طريقها إلى بقية طرازات أوبل القادمة بأجيال جديدة في السنوات القليلة المقبلة. تتمثل الفلسفة أو النهج التصميمي في المقدمة المبتكرة بشكلها الفريد والتي تجمع ما بين المصابيح الأمامية وشبكة التهوية “المزيفة” في وحدة مدمجة. وعموماً يمكننا القول عن التصميم الخارجي بأنه غريب ومبتكر وعصري في الوقت نفسه وتبرز فيه ملامح السقف مع اللون المختلف لهذا الأخير فضلاً عن الشكل الأنيق للغاية للمصابيح الخلفية. لا ندري لماذا نالت موكا الجديدة الكثير من استحساننا أثناء النظر إلى خطوطها الخارجية!

تتبنّى موكا أيضاً المقصورة الافتراضية الجديدة من أوبل بجيلها الأحدث مع شاشتين للتحكم بكل شيء، إحداهما مكان لوحة العدادات والثانية وسطية. تبدو الشاشتان وكأنهما متصلتين فيما بينهما، مع قياس يصل إلى 12 بوصة لتلك مكان لوحة العدادات فيما يصل قياس الوسطية التي تميل إلى جهة السائق لغاية 10 بوصة في نسخة Ultimate و7 بوصات في نسخة GS Line، ولكن ومن حسن الحظ وفي سبيل تسهيل القيادة على السائق وعدم تعقيد حياته تم اعتماد مفاتيح تقليدية للتحكم بالوظائف الرئيسية.

تتضمن الميزات مثبت السرعة المتكيف والشحن اللاسلكي للهاتف، ونظام الإضاءة المصفوفي المتكيّف IntelliLux LED، وزر لمكابح الاصطفاف وأجهزة استشعار أمامية وخلفية. كما تتوفر اختيارياً كاميرا الرؤية الخلفية بنطاق 180 درجة، وميّزة المساعَدة الأوتوماتيكية بالركن، ونظام رصد المركبات في الزوايا اللامرئية.

صور أوبل موكا الجديدة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: