أحدث المواضيعخبر اليوم

مولين تعود مُجددًا بسيارة كهربائية، وباب الحجوزات مفتوح

هل سمعت بشركة مولين موتور Mullen Motor الأمريكية للسيارات؟ على الأغلب لا، فهناك سيارة واحدة حملت اسم هذه الشركة وُقدِّمت في العام 2006؛ سيارة كهربائية رياضية اسمها مولين جي تي ولم تستطع آنذاك الاستفادة من كونها السيارة الكهربائية الوحيدة المتوفرة في أسواق الولايات المتحدة، ولا كونها سابع أسرع سيارة أمريكية عند تقديمها.

تعود شركة مولين من جديد مع طراز مُختلف، أقرب لحاجات العامّة وجيوبهم أيضًا؛ سيارة مولين فايف Mullen Five المدمجة-كروس أوفر بخمسة أبواب، مع سعر يبدأ من نحو 55 ألف دولار أمريكي ومدى تشغيلي يُقارب 520 على الشحنة الواحدة. وتبدو الشركة واثقة هذه المرّة، فباب الحجوزات مفتوح بالفعل ويمكنك حجز نسختك بمبلغ 100 دولار أمريكي قابلة للاسترداد. لكن يتوجب الانتظار حتى البدء بتسليم السيارات في العام 2024.

تُقدم الشركة سيارتها الجديدة باعتبارها سيارة رياضية كهربائية فخمة، ويبدو أنها تُفضل أن يكون التصميم بسيطًا سواء في الخارج أو في الداخل، حيث تُركز على التقنيات المتوفرة مثل الأبواب التي تفتح لك أوتوماتيكيًا عند التعرف على وجهك، والمقاعد الخلفية المنفصلة والنظام المعلوماتي الترفيهي المتقدم. كما أن هناك نظام صوتي مزود بخاصية إلغاء الضجيج. مع ذلك، يُشار إلى أن التصميم من تنفيذ مارك جينكينز Mark Jenkins الذي عمل سابقًا في شركة كارما للسيارات وكذلك في شركة هوندا.

من الناحية التقنية، ستعتمد مولين فايف بطاريات بطاقة 95 كيلوواط ساعي ومحركين كهربائيين يسمحان بالتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.3 ثوان والوصول لسرعة قصوى مقدارها 250 كلم/ساعة.
وللمتطلبين سيكون هناك نسخة أغلى سعرًا – 75 ألف دولار أمريكي تقريبًا- تتسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في ثانيتين فقط وتصل لسرعة قصوى عند 320 كلم/ساعة.

كل ما سبق هو استعراض أولي للسيارة، ومن المرجّح أن تتغير أرقام الأداء حتى بدء الإنتاج، فتقنيات صناعة البطاريات في تطور مستمر. وفي النهاية، يُشار إلى أن الشركة ضمنت حتى الآن 25000 حجز للسيارة المُنتظرة.

رابط الشركة www.MullenUSA.com

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: