أحدث المواضيعخبر اليومميتسوبيشي

ميتسوبيشي Mi-Tech كهربائية بمحرّك نفاث لأحلامكم فقط

معدوداتٌ هُنَّ المركبات الاختبارية اللاتي ظهرن بنظام دفع هجين كهربائي ومحرِّك نفاث، ومؤخرًا انضمت إليهن ميتسوبيشي Mi-Tech التي ظهرت في معرض طوكيو للسيارات 2019.

إنها مركبة خدماتية رياضية بهئية تُنبئ بقدرات مُتقدمة على الطرقات الوعرة، والأهم بها هو نظام الدفع الهجين القابل للشحن مُباشرة بالكهرباء PHEV، الذي يتكوّن من أربعة محركات كهربائية ترتبط للعجلات الأربعة (واحد لكل عجلة) تصلها الطاقة من بطارية، أما المُختلف فهو المحرك الذي يشحن البطارية، حيث لم تستخدم ميتسوبيشي مُحركًا تقليديًا وإنما آخر نفّاث صغير الحجم وقليل الاستهلاك، يُمكن تشغيله بالبنزين أو الديزل أو الكاز Kerosene أو الكحول.

بعض السيارات التي تستخدم نظامًا هجينًا بمحرك نفاث: فازيراني شول واريال ذات الـ 1180 حصانًا وتِك رولز وهايبرد كينِتيك وجاكوار C-X75، يُضاف إليها تاكسي رولز رويس الطائر.

سمَّت ميتسوبيشي نظام الدفع هذا ببساطة Quad Motor 4WD أي نظام الدفع الرباعي بأربعة مُحركات، وعملت على مواءمة عمل المحركات من خلال مجسات تقيس سرعة عمل كُلٍّ منها وتعدلها لتحكم أفضل. كما يُشار إلى أن المكابح كهربائية أيضًا.

لم تذكر الشركة اليابانية أية تفاصيل حول إمكانية إنتاج سيارة كهذه، ولا يُمكننا تصور إنتاجها بهذه الصيغة بأي حال. ولكن يُمكن أن تُشارك Mi-Tech في رسم خارطة الطريق إلى حد ما، بالرغم من أن العقبة الأساسية تجاه استخدام المحركات النفاث في السيارات الهجينة هو ارتفاع تكلفتها، وميتسوبيشي ليست حاليًا في موقع يؤهلها لإنتاج سيارات غالية الثمن.

نهايةً، بهَّرت ميتسوبيشي اختباريتها بتفاصيل ضخمة ومقصورة تستغني عن لوحة القيادة التقليدية لصالح زُجاج أمامي يعتمد تقنيات الواقع المُعزّز Augmented Reality عبر استخدام كاميرات ورسومات تُساعد السائق على ايجاد طريقه في الضباب الكثيف والظلام.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم.دوما الجديد كم يطيب لي هاذا.شكرا..مكابح كهربائية ومحركات نفاثة …وربما ممصات صدمات مغناطيسية مبرمجة الكترونيا ومقعد للساىق يتعدل تلقائيا حسب وضعية القيادة وزاوية الميلان الجانبي والافقي اثناء القيادة ومقود القيادة اتساعي مركزي و اضاءه وشاشة لوحة القيادة بنظام حماية العين مع تنبيهات صوتية بكل اللغات الأساسية ونظام الكتروني لحاجب الريح الامامي يعمل كنظارة شمسية للوقاية من انعكاسات الاضواء المفاجأة اثناء القيادة الليلية….واخيرا تحويل مقاومة الرياح الى طاقة كهربائية مركمة وتقليل نسبة sx

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: