أحدث المواضيع

ميتسوبيشي Emirai 4 لم تستطع إغرائنا!

إلى جانب e-Evolution، والتي شوقتنا ميتسوبيشي لرؤيتها عبر ثلاث صور مثيرة، ستقدّم الشركة اليابانية في معرض طوكيو للسيارات 2017 نموذجًا اختباريًا ثانٍ عبر فرعها Mitsubishi Electric وبالاسم Emirai 4.

وبما أن ميتسوبيشي إلكتريك هي المسؤولة عن النموذج، فأهمية المركبة ليست متعلقة بالشكل، بل أن التصميم الخارجي ليس إلا قشرة تجذبك للتقنيات الموجودة داخل السيارة. ولقول الحقيقة، فإن هذا التصميم يجذبنا بدافع الفضول فقط، وليس لجماله بالتأكيد.

المحاور التي تقوم عليها Emirai 4 ثلاثة، وهي تقنيات القيادة الذاتية، ونظام الحركة الكهربائي، وأنظمة الاتصال. وربما أكثر ما يميزها هي تقنية تستطيع عرض صور مجسّمة أو ثلاثية الأبعاد لما يحيط بالمركبة بحسب بيان الشركة اليابانية.

كيف ستعمل شاشة العرض المجسّمة هذه؟ لا يوجد توضيح كافٍ حتى الآن، ولكن يشير بيان ميتسوبيشي إليكتريك لوجود مرآة عاكسة تتآزر في عملها مع الشاشة للحصول على الصورة ثلاثية الأبعاد، وبما يجعل من إيجاد الشوارع الفرعية أسهل بكثير مقارنة بنظام الملاحة العادية. وسنكتفي بهذا توضيحًا لحين وصول فيديو يوضّح بالتفصيل عمل النظام.

من جهة أخرى، تقدم الاختبارية Emirai 4 تقنية بتسمية knob-on-display والتي تتيح استخدام العديد من خصائص السيارة بدون الالتفات عن الطريق، وهناك أيضًا كاميرا تستطيع قياس مدى تيقُّظ السائق وبل الراكب إلى جانبه أيضًا، ونحن من جهتنا نتسائل عن سبب وجود تقنية كهذه في سيارة من المفترض أن تستطيع القيادة ذاتيًا!

للمزيد عن السيارات التي ننتظر رؤيتها في معرض طوكيو للسيارات 2017، يمكنكم الاطلاع على الرابط هنا

مقصورة الاختبارية ميتسوبيشي إليكتريك Emirai 4

صور الاختبارية ميتسوبيشي e-Evolution

MITSUBISHI e-EVOLUTION CONCEPT 2017
Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى