أحدث المواضيعخبر اليومفيديوميني

لوحة قيادة تتحول لسرير في ميني اورباناوت!

ضمن فعالية الجيل التالي NextGen# كشفت شركة ميني البريطانية التابعة لمجموعة بي ام دبليو عن نموذج مُستقبلي يحمل الاسم اورباناوت Urbanaut بشكل حافلة ركاب صغيرة “ميني فان” مع حيّز داخلي قابل للتعديل.

إنها نموذج اختباري ليس إلّا، بل نموذج لم يتجاوز الرسومات على الكمبيوتر ولم يتم صنعه بالحجم الكامل، لكن وفقًا لـ ميني قد تصل بعض تفاصيل المقصورة للسيارات المُعدّة للإنتاج التجاري. لا نعرف ما التفاصيل التي قصدتها ميني، فالمقصورة بعيدة تمامًا عن التي تستخدمها السيارات التقليدية.

تبدأ مغامرة التعرف على السيارة بالباب الجانبي الوحيد، يفتح انزلاقًا للخلف لتجد حيّزًا لأربعة رُكاب؛ مقعدان أماميان قابلان للدوران ومواجهة منتصف المقصورة، وأريكة بسيطة في الخلف، وهذا ليس بمثير جدًا بالطبع، فهناك العديد من الحافلات الصغيرة التي توفر هذه الخاصية، أما المُختلف فهو أن نموذج ميني اورباناوت يَدور بمقعد الراكب الأمامي عند توقف السيارة ويخفض لوحة القيادة لتوفير شبه سرير مُلائم لقيلولة سريعة وعليه بطانية يُمكن فكّها بسحّاب، الزجاج الأمامي يفتح للخارج بمفصلين علويين لمُتنفَّسٍ يُدخل النسيم المُنعش، وكأنك نائم في شُرفة!

هُناك أيضًا رُكن هادئ، هو المقعد الخلفي الذي تُحيطه حلقة بإضاءة لطيفة وتتقدّمه طاولة صغيرة بنبتة فوقها، وشاشات عرض مخفية خلف الأقمشة المُستخدمة في المقصورة. كما يُشار إلى أن ميني قرّرت عدم استخدام الجلد الطبيعي أو الكروم حفاظًا على البيئة.

عدا عمّا سبق، تخيّلت ميني أن تكون مركبتها هذه كهربائية وذاتية القيادة بالكامل. عليه، فوفّرت -بالرسومات- شاشة عرض وسط المقصورة وقطعة برّاقة أشبه بالعملات المعدنية يمكن التحكم من خلالها بالجو والإضاءة ورائحة المقصورة وغيرها. تسمّي ميني هذه الأنماط بـ MINI Moments وهي تتنوّع بين ثلاثة؛ السكون Chill والتجوال Wanderlust والطاقة Vibe

النمط الأول “السكون” يوفر كما اسمه جوّا هادئ مُناسبًا للاسترخاء أو العمل بتركيز تام عند سير المركبة أو توقفها، النمط الثاني “التجوال” مناسب عند قيادة السيارة والثالث “الطاقة” مناسب لاحتفال.

في الخارج لا يوجد مصابيح تقليدية، بل عدد كبير من الثقوب في المقدمة والمُؤخرة تُضيء فقط عند استخدام المصابيح، ويُشار إلى أن مجموعة الإضاءة الأمامية والخلفية يُمكنها أيضًا الظهور بألوان وأشكال مُختلفة. الشكل العام ليس بلطيف، ولكنه يحتوي بعض التفاصيل المُلفتة، مثل الزجاج متدرج التعتيم -من أسفل لأعلى- والذي يتماشى في لونه مع طلاء السيارة الخارجي والإطارات المُدمجة بالعجلات والشارة المعروضة على عمود السقف الخلفي والتي يمكن تجميع المزيد منها بطريقة أو بأخرى .. لم توضح ميني ذلك تمامًا!

صور الاختبارية ميني اورباناوت

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: