أحدث المواضيعخبر اليومميني

ميني كوبر مع باقة جون كوبر ووركس لمن يُريد التميز

إن كُنت ترغب باقتناء ميني كوبر الكهربائية الجديدة، ولكن أردت بعض التفاصيل الرياضية المميزة، فهناك فئة تجهيز John Cooper Works Trim التي تُضيف بعض التفاصيل اللّافتة ولكن دون تعديلات على القدرة.

في البداية، قد يحتاج البعض للتعرف أولًا عن تشكيلة عروض علامة ميني -التابعة لمجموعة بي ام دبليو- وهي عديدة، فهناك ميني كوبر الكهربائية الجديدة التي تُباع إلى جانب ميني الحالية، والأخيرة تتوفر بثلاثة وخمسة أبواب ومكشوفة وكهربائية، ثم هناك كانتري مان الجديدة وكانتري مان الحالية، وكلبمان. أما الرودستر وبايسمان فتوقف إنتاجهما.

وبالنسبة لـ ميني كوبر الكهربائية الجديدة فتتوفر بنسختين وكالتالي:

  • ميني كوبر E، بمحرك بقدرة 181 حصانًا (135 كيلوواط) وعزم 290 نيوتن متر، مع بطارية بطاقة 40.7 كيلوواط ساعي، توفر مدى تشغيليًا يبلغ 305 كلم على الشحنة الواحدة.
    تتسارع هذه النسخة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7.3 ثوان.
  • ميني كوبر SE، بمحرك بقدرة 215 حصانًا (160 كيلوواط) وعزم 330 نيوتن متر. البطارية أكبر وبطاقة 54.2 كيلوواط ساعي توفر مدى تشغيليًا يبلغ 402 كلم.
    تتسارع هذه النسخة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 6.7 ثوان.

ميني كوبر SE مع باقة جون كوبر ووركس

أما باقة جون كوبر ووركس أو JCW اختصارًا فتأتي حاليًا على ميني كوبر SE، بلا تعديلات تقنية، إنما شكلية فقط، بحيث يختلف إطار الشبك الأمامي وتأتي المصابيح النهائية بشريطين ضوئيين عرضيين، ويُضاف إلى ذلك علامة ميني بالأسود الصقيل وجناح بالأحمر، وناشر هواء بالأسود.
تأتي العجلات بقياس 18 بوصة ثنائية اللون وخلفها ملاقط الكبح المطلية بالأحمر مثل أغطية المرايا وبعض التفاصيل الخارجية الأخرى. وفي الداخل ستجد مقاعد رياضية الطابع ملبّسة بالقماش والجلد المُثقّب مع درزات بالأحمر وألواح أبواب مُختلفة

عودة إلى تفاصيل ميني كوبر الكهربائية الجديدة، فالنسخة SE مع بطاريتها الأكبر حجمًا تتميز بمعدل شحن أسرع يبلغ 95 كيلوواط مقابل 75 كيلوواط للبطارية الصغيرة في نُسخة E. وعليه، فيمكنك شحن كلا البطاريتين من 10 إلى 80% في نصف ساعة من خلال شاحن سريع، كما يُمكن الشحن من المنزل عبر تيار متردد بقدرة 11 كيلوواط.

مقصورة بسيطة التصميم وجيدة التجهيز

المقصورة بسيطة تتوسطها شاشة عاملة بتقنية OLED مستديرة يبلغ قطرها 9.4 بوصة. مع إمكانية إضافة شاشة عرض على الزجاج الأمامي HUD اختياريًا.
تعمل الشاشة التي تتوسط المشهد بنظام التشغيل MINI 9 المستند إلى نظام أندرويد، وتستفيد من قدرات مُحسّنة للتحكم باللمس والصوت. كما أنها مُغرية لكونها دائرية وليست مؤلفة من شاشات مربعة أو مستطيلة تقليدية، كما يُمكن تخصيص شكلها وما تُظهره والخلفيات بعدد هائل من الخيارات، علمًا بأن ترتيب البيانات الظاهرة على الشاشة يتغيّر وفقًا لنمط القيادة، وسيكون لديك ثلاثة أنماط قياسية لعرف البيانات؛ الأساسي Core الأنيق والعصري و Green الذي يُظهر سوم متحركة لحيوانات يعكس لونها وشخصيتها كفاءة القيادة، وأخيرًا نمط Go-Kart الرياضي.

عدا عمّا سبق، ستأتي لوحة القيادة مُلبّسة بما يُشبه القماش مع تطريزات ورسومات، تُكمّلها إضاءة خافتة مسلّطة من ضوء خاص خلف الشاشة الوسطية. كما ستلاحظ اتساع المقصورة الذي استفاد من وجود لوحة التحكم الوسطية بموقع منخض جدًا وغياب مقبض ناقل الحركة ومكابح الاصطفاف.

تستفيد ميني كوبر الكهربائية من تقنية المفتاح الرقمي المُرتبط إلى الهواتف الذكية، حيث يتمكن المالكون من فتح وإغلاق السيارة وتشغيلها دون وجود المفتاح الحقيقي ولا لمس الهاتف.

أخيرًا، يُنتَظر أن تكشف ميني عن النُسخ العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي لاحقًا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى