أحدث المواضيعخبر اليومميني

بقدرة تُقارب سيفيك تايب آر وأودي اس 3، ميني تُحضّر لنُسخة ساخنة جديدة

تُعد شركة ميني البريطانية لإنتاج نُسخة تجارية من النموذج الذي قدّمته في معرض فرانكفورت للسيارات 2017، وكطراز للعام القادم مع قدرة تزيد عن 300 حصان وتقنيات مُستمدة من سيارات السباق. 

أكّدت ميني نيتها إنتاج طراز مُخصص للطرقات العامّة مستوحًى من النموذج الاختباري ميني جون كوبر ووركس جي بي، والذي رأيناه في سبتمبر 2017، وزوّدتنا ميني بثلاث صور تشويقية وبعض التفاصيل العامّة، حيث أشارت صانعة السيارات البريطانية التابعة لمجموعة BMW أن مُحرك سيارتها “الساخنة” الجديدة سيأتي من أربع اسطوانات مع ضاغط توربيني بمدخلين ضمن تقنية TwinPower المعروفة لدى بي ام دبليو، فيما ستزيد القدرة عن 300 حصان (220 كيلووط).

أكثر من 300 حصان! هذا يعني أنها ستُقارب في قدرتها هوندا سيفيك تايب آر وسيات ليون كوبرا ار وتزيد عن رينو ميغان آر اس تروفي، وجميعهن أكبر حجمًا وأثقل وزنًا على الأرجح، أي أننا ننتظر هاتشباك رياضية خالصة، قد تكون الوحيدة التي تملك هذه القدرة في فئتها!

 ستكون MINI John Cooper Works GP أسرع وأقوى سيارة تحمل علامة ميني يسمح لها بالسير على الطرقات على الإطلاق، وسيتم إنتاج هذه السيارة المذهلة بإصدار محدود قدره 3000 وحدة فقط.

يُشير الاختصار GP إلى الجائزة الكُبرى Grand Prix والتي ترتبط بأشهر سباقات السيارات في العالم. أما John Cooper Works فتعود بنا إلى تاريخ التعاون مع أسطورة السباقات جون كوبر، حيث أدرك جون كوبر سمات سيارة ميني الأصلية المميزة، وعدّلها وطوّرها لتصبح سيارة Mini Cooper المخصصة للسباق. وبهذا أصبحت علامة John Cooper Works الفرعية علامة حصرية بأداء رفيع ينشده محبّو السرعة والأداء.

ميني John Cooper Works GP

ستبدأ عملية تطوير السيارة قريبًا في مرحلة اختبارات القيادة حيث تم تطوير نظام التعليق ليتلاءم قدرة المُحرك، وزوّدت ميني سيارتها بإضافات انسيابية، كالجناح الضخم الذي تُظهر صورة الخبر جزءًا منه. ولا يُمكن اغفال أن النُسخة الجديدة ستكون أعرض مُقارنة بالطراز القياسي، حيث تُظهر الصور أيضًا حوافًا أُضيفت لأقواس العجلات، تبدو وكأنها مصنوعة من البلاستيك المدعوم بألياف الكربون CFRP، ولكن ليست “بجنون” الزوائد التي تميّزت بها النُسخة الاختبارية للعام 2017 (في الصور أدنى الخبر).

يُشار إلى أن النسخة السابقة من سيارة MINI John Cooper Works GP حققت زمنًا ممتازًا على حلبة نوربوغرينغ، فقطعتها بزمن 8:23 دقيقة. ولكن في حين تم إنتاج النسخة السابقة بإصدار محدود بلغ 2000 سيارة، توفّر ميني 3000 نُسخة هذه المرة.

من جهته، قال السيد توماس جولياني نائب رئيس قسم إدارة المنتجات: “هذه أسرع سيارة MINI تنتجها الشركة في تاريخها الذي يعود إلى 60 عامًا، وهي تجسد تمامًا الشغف الحقيقي بسيارات السباق. نحن مدركون تمامًا للجاذبية والسحر الذي تمثله MINI John Cooper Works GP ولايعود ذلك فقط إلى ردود الفعل التي تعبر عن الدهشة والإعجاب بهذه السيارة المثيرة ولكن أيضًا من تجاربنا السابقة لقد تم بيع الإصدارات السابقة بالكامل قبل حتى طرحها في الأسواق”.

صور الاختبارية ميني جون كوبر ووركس جي بي 2017

اقرأ أيضًا

ميني ، سيارة صغير بقلب كبير

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى