أحدث المواضيعخبر اليومداتشيا

مُصمم أستون مارتن ينتقل للعمل في داتشيا!

بعد عمله في أستون مارتن البريطانية 13 سنة، ينتقل المُصمم مايلز نورنبيرغر Miles Nürnberger الآن إلى شركة داتشيا الرومانية لصناعة السيارات.

كان مايلز نورنبيرغر انضم إلى أستون مارتن في يناير 2008 كمدير للتصميم، شغر قبلها منصب مصمم أول في بيجو سيتروين لأربعة أعوام وقبلها في شركة لينكون الأمريكية من عام 2000 إلى 2003. أما الآن فهو ينتقل إلى داتشيا مع استعداد الشركة لإطلاق برنامج جذري للتوسع والكهربة تحت إشراف الرئيس التنفيذي الجديد -الرئيس السابق لشركة AMG- توبياس مورز.

يأتي تعيين مايلز في المنصب الجديد ليحل مكان أليخاندرو ميسونيرو-رومانوس، الذي ترك المنصب أبريل الماضي بعد أقل من سنة على ترأسه –كان قبلها في كوبرا– وهو الآن يترأس ألفا روميو للتصميم.

من الطرازات الحديثة التي أخرجها مايلز طراز أستون مارتن DBX الرائع -صدقونا تختلف طلّته تمامًا على أرض الواقع- والاختبارية المُذهلة لاغوندا فيجين اي في وكذلك سيارة فالكيري الخارقة ونموذج V12 Speedster وقبلها طراز DB11.

Aston Martin DBX

ما الذي سيعمل عليه في داتشيا؟

بالرغم من اختلاف مستوى المُنتج وسوقه، سيعمل مايلز على مشروع لا يقل أهميّة عن طراز DBX، فهو سيعمل على تحويل نموذج داتشيا بيغستر المُدمجة ذات الطابع الخشن للإنتاج التجاري، كما أن هناك طرازان آخران قيد التنفيذ، لم تُعلن عنهما الشركة الرومانية حتى الساعة.

في منصبه الجديد كمدير للتصميم في داتشيا، سيقدم مايلز تقاريره إلى لاورن فان دن اكر Laurens van den Acker رئيس تصميم مجموعة رينو -المالكة لـ داتشيا، علمًا بأن رينو ذاتها في حالة تجدُّد مع استراتيجية رينولوشن Renaulution التي قدّمها الرئيس التنفيذي الجديد للمجموعة السيد لوكا دي ميو Luca de Meo في وقت سابق من هذا العام.

أدناه تقديم المُصمم مايلز نورنبيرغر لنموذج أستون مارتن V12 Speedster، وهو نموذج قُدِّم منتصف العام الماضي. يُمكن من خلال هذا الفيديو التعرف على اهتمام مايلز بالتفاصيل ورسمه تقاطعات بين المركبة وتاريخ الشركة… سننتظر باهتمام ما سيجريه مايلز في داتشيا وكيف سيُترجم ارثها في سيارات الشركة المُستقبلية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: