أحدث المواضيعأم جيخبر اليوم

وأخيرًا! إم جي 7 السيدان تصل المنطقة

تُعيد ام جي موتور الحياة لطراز MG 7، فالجيل الأول الذي كان عبارة عن نُسخة من روفر 75، لم يرى بديلًا بعد العام 2013، حتى أغسطس من العام 2022، حيث أُزيح الستار عن الجيل الثاني. واليوم يصل الجيل الثاني من MG 7 لأسواق المنطقة، حيث سيتوفر في دول الخليج ولبنان والعراق.

من ناحية الحجم، يبلغ طول ام جي 7 الجديدة 4,884 أمتار وعرضها 1,889 متر، أي أطول من مازدا 6 واغن! وبالتالي يُمكن مقاربة أبعادها مع السيارات التنفيذية مثل الفئة الخامسة وأودي ايه 5 سبورتباك وغيرها.

ولا شك أن التصميم واحد من الميّزات التي تُعوّل عليها ام جي باستقطاب مزيد من الزبائن، علمًا بأن حصتها السوقية في زيادة مُستمرة، وفي هذا فالخطوط السريعة والانحناءات الرياضية تُعزز طلّة السيدان ذات السقف المُنساب وتخدم هدفها تمامًا برأينا. التفاصيل المُميزة عديدة، فغطاء المحرك رياضي الطابع، والأبواب بلا أُطر للنوافذ، والأكتاف فوق العجلتين الخلفيتين تُضفي إحساسًا بالقوة، والشريط الضوئي في الخلف يزيد الاحساس بالفخامة. هُناك أربع مخارج للعادم وعجلات بقياس 19 بوصة وملاقط كبح حمراء لإكمال الصورة.

مقصورة

في الداخل ستجد جلد النابا الناعم يُلبّس المقاعد، بألوان مميزة، يُضاف إليها أجزاء من الألياف الدقيقة، وتثقيب ودرزات لمزيد من الأُبّهة. أما لوحة القيادة فبلونين لمزيد من الإحساس بعرض المقصورة. هُناك أيضًا شاشتان كما هو الدارج في صناعة السيارات؛ أمام السائق بقياس 10.25 بوصات، وأخرى وسطية بقياس 12.3 بوصة. أما أغنى النُسخ تجهيزًا فتأتي بنظام صوتي راقٍ من بوز Bose مع 9 مكبِّرات وتقنية النقطة المحورية للصوت الافتراضي.

هذا وتقول ام جي أنها زوّدت السيارة بعديد من أنظمة السلامة، بما فيها مثبت الكبح المتكيف، والتحذير من التصادم الأمامي، والنظام المُساعد بالبقاء في المسار. لكنها لم تزوّدنا بالتفاصيل الكاملة.

المحركات والأسعار

ستتوفر ام جي 7 بخيارين للمحركات، وكالتالي:

  • محرك بأربع أسطوانات سعة 1.5 لتر ومزود بضاغط توربيني، طوِّر بالتعاون مع جنرال موتورز، يرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية ثنائية التعشيق بسبع نسب تنقل العزم للعجلتين الأماميتين. يولّد قدرة 185 حصاناً (138 كيلوواط) وعزم 300 نيوتن متر.
  • محرك بأربع أسطوانات سعة 2.0 لترين ومزود بضاغط توربيني أيضًا، طوّرته أوبل لصالح جنرال موتورز، يرتبط لعلبة تروس أوتوماتيكية من شركة زد اف ZF الألمانية وبتسع نسب تنقل العزم للعجلتين الأماميتين. يُنتج هذا المحرك قدرة 257 حصانًا (192 كيلوواط) وعزم 405 نيوتن متر.

هذا وتبدأ أسعار MG 7 الجديدة من 21,300 دولار أمريكي (دون احتساب ضريبة القيمة المضافة)، مع ضمان مصنعي لمدة 6 سنوات/مسافة 200,000 كلم.

صور ام جي 7 الجديدة للعام 2024

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى