أحدث المواضيعأم جيخبر اليوم

ام جي 7 الجديدة .. الخلف الروحي لطراز ام جي ZT

لم تتمتّع ام جي ZT وشقيقتها روفر 75 بداية الألفية بنجاح كبير، ذلك بالرغم من التصميم الأنيق والتقنية المقبولة آنذاك، وحقيقة أن بي ام دبليو امتلك علامة روفر في تلك الحقبة، وأن بعض المحركات المتوفرة كانت مُشتقّة عن محركات الفئة الثالثة والخامسة.
بأي حال، تنقّلت مُلكية روفر ومعها ام جي لأكثر من مرة بين الأعوام 2000 و2005، حتى آلت مُلكية ام جي لمجوعة نانجينغ Nanjing الصينية التي “التهمتها” لاحقًا مجموعة سايك SAIC. هذا وأنتجت سايك طراز MG7 في العام 2007 بذات الشكل والمكونات التي كانت عليها روفر 75 وام جي ZT.

MG ZT 190

عودة للحاضر، قدّمت سايك طراز MG7 الجديد كليًا، وبلا أية علاقة مع الجيل السابق، لا على صعيد التصميم ولا التقنية. إليك التفاصيل.

ام جي 7

من ناحية الحجم، يبلغ طول ام جي 7 الجديدة 4,884 أمتار وعرضها 1,889 متر، أي أطول من مازدا 6 واغن! وبالتالي يُمكن مقاربة أبعادها مع السيارات التنفيذية مثل الفئة الخامسة وأودي ايه 5 سبورتباك وغيرها. أما في الداخل فهناك متسعٌ كافٍ لخمسة رُكاب، وشاشة ضخمة تمتد من أمام السائق إلى وسط لوحة القيادة بقياس 33 بوصة. هناك أيضًا فتحة سقف واسعة ومقاعد رياضية الطابع ملبسة بالجلد – لا ندري إن كان طبيعيًا أو صناعيًا – وإضاءة لطيفة خافتة ترفع من شأن السيارة بالمُجمل.

مبدئيًا، ستتوفر MG7 بنسختين للمحركات، وكالتالي:

  • نسخة 300 VTGI مع محرك سعة 1.5 لتر، مزود بضاغط توربيني لإنتاج قدرة 183 حصان (136 كيلوواط) وعزم 300 نيوتن متر. يرتبط هذا المحرك لعلبة تروس أوتوماتيكية بتعشيق مزدوج DCT بسبع نسب تنقل العزم للعجلتين الأماميتين.
  • نسخة 405 VTGI مع محرك سعة 2.0 لترين، ومزود أيضًا بضاغط توربيني لإنتاج قدرة 254 حصان (189 كيلوواط) و 405 نيوتن متر من عزم الدوران. هنا يرتبط المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية بتسع نسب من إنتاج شركة ZF، وينتقل العزم أيضًا للعجلتين الأماميتين.

لا توجد حتى الآن بيانات واضحة عن السعر، أو إمكانية وصول السيارة لأسواق منطقتنا. ولكننا نتوقع أن تقوم ام جي الشرق الأوسط بتقديم هذا الطراز بعد النجاحات الممتالية التي حققتها العلامة في أسواقنا. سنطلعكم على المعلومات فور توفرها.

صور ام جي 7 للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: