أحدث المواضيعأم جيخبر اليوم

ام جي 6 برو، بانتظار النُسخة الجديدة

ننتظر وصول سيارة MG6 المُحسنة إلى الشرق الأوسط، وحتى ذلك الحين نُطلعكم على مُستجدات الطراز.

إنها تحديثات مُنتصف العمر للسيارة الرائجة، تضمّنت عملية إعادة تصميم في الخارج والداخل، كما رُفع من شأن التقنيات المتوفرة، سنتحدّث هُنا عن النُسخة العادية، ولكن نبدأ مع نُسخة MG6 Pro رياضية الشكل، فهي عرض لأفضل ما يُمكننا انتظاره وقد تُثنيك عن شراء سيارة أخرى حتى وصول ام جي 6 الجديدة.

بغض النظر عن النُسخة، سيكون في خدمة ام جي 6 الجديدة محرك SAIC MEGA Tech بأربع أسطوانات سعة 1.5 لتر ومزود بضاغط توربيني لإنتاج قدرة 178 حصان (133 كيلوواط) وعزم 285 نيوتن متر، يتصل إلى العجلتين الأماميتين عبر علبة تروس أوتوماتيكية بسبع نسب وتعشيق مزدوج. بما سبق تزيد القدرة بنحو 9 أحصنة والعزم 35 نيوتن متر مُقارنة بمحرك MG6 الحالية المتوفرة في الشرق الأوسط.

ام جي 6 برو وتصميم مُميّز

تتميّز النسخة رياضية الشكل المُسماه ام جي 6 برو بواجهة جديدة عدائية الطابع مع فتحة تهوية ضخمة مُضلّعة سوداء اللون يحدها من الجانبين زعانف سوداء تتصل بالفاصل السفلي وتعزز الشكل الرياضي للسيارة، هُناك أيضًا مصابيح نحيلة برسمٍ مُختلف، وعجلات جديدة أيضًا داكنة اللون خماسية الأضلاع تكبحها ملاقط حمراء، فيما انتقلت علامة ام جي إلى مقدمة غطاء المحرك.

في الخلف، ستجد جناحًا كبيرًا يعتمد -كما بعض التفاصيل الأخرى حول الجسم- اللون الأسود الصقيل، وجاءت المصابيح مُعتّمة قليلًا، فيما توسط فتحات العادم عاكس صغير، أو رُبما مصباح الضباب على طريقة سيارات الفورمولا 1، لم تُشِر ام جي لذلك!

في الداخل، هناك شاشة أمام السائق بقياس 12.3 بوصة وشاشة أخرى وسطية بقياس 10.1 بوصة عاملة باللمس، لكن أبقت ام جي على بعض الأزرار التقليدية لتسهيل الاستخدام. المقاعد رياضية الشكل بلونين ومطرزة بعلامة ام جي، أما عجلة القيادة فملبسة بالجلد وتحتوي أزرارًا للتحكم بإعدادات النظام المعلوماتي الترفيهي.

ام جي 6 الجديدة

نصل إلى النُسخ العادية من ام جي 6 الجديدة، والتي قُدّمت في الصين بسعر يتراوح بين 9.38 و 139.8 مليون يوان، أي بين 14.5 و21.5 ألف دولار أمريكي تقريبًا.

تأتي السيارة هُنا بواجهة مُختلفة، ولكن تبقى رياضية الطابع، خصوصًا مع تقديم الطلاء الأخضر الجديد الذي يُعيد لأذهاننا لون سيارة السباق MG 6 XPower. العديد من التفاصيل مطلية بالأسود كالعجلات وإطار النوافذ وأغطية المرايا وهوائي السقف. وفي الخلف هناك فتحتا عادم وناشر “شكلي” لم تكن متوفرة في الطراز السابق.

بالنسبة للمقصورة، فتستفيد من شاحن لاسلكي للهواتف الذكية ومخارج طاقة USB وحيز إضافي أسفل لوحة القيادة وأمام الكونسول الوسطي.

ما سبق استعراض سريع لـ ام جي 6 الجديدة بانتظار وصولها لأسواق الشرق الأوسط.

صور ام جي 6 الجديدة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: