أحدث المواضيعأم جيخبر اليوم

ام جي ZST بمحرك جديد.. والمزيد

تنضم إلى تشكيلة سيارات ام جي MG في المنطقة نُسخة جديدة من طراز ZS المُدمج الصغير تحمل الاسم ZST.

تأتي النُسخة الجديدة بمحرك بأربع أسطوانات سعة 1.3 ليتر ومزوّد بضاغط توربيني لتوليد قدرة 160 حصانًا وعزم 230 نيوتن متر، يرتبط بعلبة تروس أوتوماتيكة من ست نسب ويُتيح التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 9.8 ثوان والوصول لسرعة قصوى قدرها 185 كلم/ساعة. أما استهلاك الوقود فيبلغ 6.2 ليتر لكل 100 كلم.

للمقارنة، توفّرت ام جي ZS حتى الآن بمحرّك NSE Major سعة 1.5 ليتر يتيح قطع مسافة 100 كلم باستخدام 5.8 ليترات من الوقود. وفيما يخصّ الأداء، تصل قدرة المحرك المتوفر حاليًا أيضًا إلى 119 حصان ويبلغ العزم 150 نيوتن.متر، وهي أرقام متواضعة ولكن كافية للقيادة اليومية خاصة مع علبة التروس الأوتوماتيكية رباعية النسب.

مع المحرك الجديد يترتب زيادة في السعر، حيث يبدأ سعر ZS بمحرك 1.5 ليتر من 12 ألف دولار أمريكي، أما النُسخة الجديدة ZST فيُتوقّع حسب الشركة أن يبدأ سعرها من 12,625 دولار أمريكي (دون احتساب الضريبة على القيمة المضافة لكليهما).

أيًا كان خيارك، ستحصل على مجموعة من التحديثات للعام 2021، بما فيها شبك أمامي سداسي جديد ومصابيح أمامية وخلفية مختلفة التصميم وعامة بتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء LED، كذلك فهناك لمسات سوداء على الشبك والأضواء الأمامية وإطار مصابيح الضباب، ومرايا الرؤية الخلفية، والعتبات الجانبية والعجلات.

تشمل المزايا القياسية كاميرا وجهاز استشعار للركن الخلفي وعجلات بقياس 17 بوصة وشاشة عاملة باللمس قياس 10.1 بوصة يمكن اقرانها إلى الهواتف الخلوي عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو ومثبت سرعة وفتحات خلفية لتكييف الهواء وميّزة الدخول بدون مفتاح. أما إذا اخترت طراز ZST فستحصل على شاشة تستبدل العدادات التقليدية وكاميرا محيطية ووسائد هواء ستائرية.

في الداخل تم تحديث المقصورة مع استخدام أوسع للمواد ناعمة الملمس، وتطريزات بالأحمر على المقاعد وبعض التفاصيل التي تُحاكي شكل ألياف الكربون. كما تتوفر فتحة سقف بانورامية كبيرة في طراز ZST LUX.

استطاعت ام جي بيع نحو 5,000 من طراز ZS الأساسي في أسواق المنطقة وتعوّل على ZST لزيادة المبيعات، خاصة مع ضمان المصنع الذي يمتدّ لست سنوات أو مسافة 200,000 كيلومتر.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: