أحدث المواضيعأم جيخبر اليوم

ام جي تُطلق نسخة RX8 السوداء حصريًا في المنطقة

أعلنت ام جي موتور عن إطلاقها نسخة حصرية للشرق الأوسط من طراز RX8 مع تفاصيل سوداء تُضيف إحساسًا بالفخامة.

تتوفر نسخة ام جي RX8 Black Edition بدءًا من الشهر الحالي بسعر 28,900 دولار أمريكي (قد تختلف الأسعار حسب السوق والجمارك)، ومقابل ذلك ستحصل على سيارة خدماتية رياضية بسبعة مقاعد مع باقة من التغييرات في التصميم الداخلي والخارجي لمزيد من التميز.

تشمل التغييرات طلاء أساسي أسود، واعتماد اللون الأسود لجميع التفاصيل الخارجية، بما فيها أغطية المرايا ومقابض الأبواب وقضبان السقف المعدنية ومخارج عادم من الكروم الأسود في الخلف. أضف إلى ذلك شارة Black Edition الخاصة وعتبة أبواب جانبية كهربائية تعمل تلقائيًا عند فتح الباب لضمان راحتك لدى الدخول والخروج.

يأتي إصدار طراز RX8 المحدود أيضًا بعجلات خاصة من سبائك الألمنيوم بقياس 20 بوصة ولون أسود بالطبع.

أسود على أسود

في الداخل، يمتد الأسود ليكسو المقصورة؛ فالمقاعدها السبعة ملبسة بجلد أسود عالي الجودة من شركة Bader الألمانية، وتتميز هذه المقاعد بتثقيب للجلد بحيث توفر تهوأة جزئية، ذلك بالرغم من عدم توفر خاصية تهوأة المقاعد بمروحة. ويُشار إلى أن المقاعد مُرتبة بشكل متدرج في العلو بحيث يحصل ركاب المقاعد الخلفية على رؤية أفضل، كما أن مقاعد الصف الثالث تُتيح حيزًا للأرجل يبلغ 884 ملم، وهذا هو الأكبر لمقاعد الصف الثالث في هذه الفئة حسب ام جي.

إلى ما سبق تأتي السيارة بنظام معلوماتي ترفيهي مع شاشة عاملة باللمس قياس 10 بوصات يمكن إقرانها بالهواتف الذكية عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. كان من اللطيف تعديل بعض التفاصيل الإضافية الأخرى في الداخل لتصبح بالأسود أيضًا، ولكن فضّلت ام جي الإبقاء على لمسات المعدن والكروم في الداخل كما هي لخلق تباين أوضح.

للعلم، يعتمد نظام الدفع ام جي RX8 محرك بأربع أسطوانات سعة 2.0 ليترين ومزود بضاغط توربيني لإنتاج قدرة 220 حصانًا وعزم 360 نيوتن متر. يتصل هذا المحرك لعلبة تروس أوتوماتيكية بست نسب تنقل العزم بدورها إلى العجلتين الأماميتين بشكل قياسي -لتقليل صرف الوقود- أو العجلات الأربعة عند الحاجة، كما يُمكن أن يُحدد السائق نمط الدفع الرباعي المطلوب عبر ستة أنماط متوفرة تلائم الأسطح المُختلفة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: