أم جيخبر اليوم

ام جي RX5 بشكل جديد للعام 2023

أعلنت شركة ام جي MG عن وصول النسخة المُحسَّنة من طراز RX5 إلى الشرق الأوسط، حيث تأتي بجُملة من التعديلات على الشكل الخارجي ومقصورة جديدة مع ثلاث فئات للتجهيز.

رغم حداثة عمرها في منطقتنا، تُلاقي طرازات ام جي رواجًا كبيرًا دفعها للوصول بمبيعاتها إلى المراكز الستة الأولى بين مصنِّعي السيارات في الشرق الأوسط، ولدعم هذا الزخم، تأتي RX5 بشكلها المُحسَّن بانتظار وصول الجيل الثالث والجديد كُليًا.

أهم الاختلافات بالشكل الخارجي تبرز في المقدّمة، حيث الشبك الأمامي المُحاط بمصابيح عاملة بتقنية LED، كما أن المصابيح الخلفية تعتمد تصميمًا جديدًا أيضًا. أما في الداخل فالحدث الأهم يتمثل باعتماد شاشة بقياس 14 بوصة مُثبتة طوليًا منتصف لوحة القيادة، تحتوي نظام الملاحة ويُمكن إقرانها بالهواتف الذكية عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

هناك أيضًا مقبض جديد لعلبة التروس، فيما أصبح مسند الأذرع الوسطي يتوازى بمستواه مع مساند الأذرع في الأبواب. فإن اخترت فئات التجهيز الأعلى ستحصل أيضًا على قاعدة لشحن الهواتف الذكية لاسلكيًا، ومقاعد بتشغيل كهربائي ملبسة بالجلد الصناعي، وفتحة سقف بانورامية، ووسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية.

وتحسينات غير مرئية

هناك أيضًا بعض التفاصيل التي قد لا ينتبه لها الناظر للمرّة الأولى، ولكن بالتأكيد تُضيف إلى الراحة والعملانية والأمان، فالزجاج الأمامي على سبيل المثال مزدوج الطبقات وعازل للصوت، والمقصورة تلقائية التعقيم مع نظام بالأشعة فوق البنفسجية العميقة UVC يعمل على التعقيم الكامل للتدفق الهوائي الداخل للسيارة عبر نظام تكييف الهواء. يكتمل ما سبق مع عنصر تنقية للشوائب في نظام التكييف، وكسوة خاصّة من الألياف النانوية للسقف، وكلاهما يتمتّعان بخصائص مضادة للبكتيريا والروائح.

سيستفيد الجميع من الأنظمة المُساعدة بالقيادة، والتي تشمل مثبت السرعة المتكيف والكبح التلقائي في حالات الطوارئ مع التنبيه من احتمالية التصادُم الأمامي، وكذلك كاميرا الرؤية المحيطية بنطاق 360 درجة.

ميكانيكيًا، عملت الشركة الصينية -بريطانية الأصل- على تحسين نظام التعليق مع مخامد جديدة، واستخدام إطارات ميشلان، وكذلك استخدام فولاذ أقسى بنسبة 65% لحماية الركّاب. أما المحرك فهو من طراز Net-blue العامل بالبنزين سعة 1.5 لتر ومزود بضاغط توربيني والحقن المباشر للوقود لإنتاج قدرة 171 حصاناً وعزم 275 نيوتن متر.

هذا يُشكل زيادة واضحة تبلغ نسبتها 10 بالمئة أكثر من المحرّك السابق الأمر الذي الذي يعني التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 7.9 ثوان والوصول السرعة القصوى عند 190 كلم/ساعة، بينما يبلغ مستوى استهلاك الوقود 6.8 لتر/100 كلم. ويُشار إلى أن علبة التروس أوتوماتيكية بسبع نسب.

سيتم الإعلان عن الأسعار في وقت قريب وفقاً لكل سوق. وستستفيد كل طرازات MG RX5 للعام 2023 من ضمان الشركة لمدّة 6 سنوات أو 200,000 كلم أيهما أسبق.

صور ام جي RX5 للعام 2023

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: