أحدث المواضيعأم جي

إم جي RX5 في أسواق الشرق الأوسط بسعر منافس

وصلت السيارة المُدمجة الجديدة MG RX5 إلى صالات العرض في الشرق الأوسط، لتشكّل مرحلة جديدة ضمن عملية إعادة إحياء العلامة التجارية البريطانية والتي أصبحت جزءًا من مجموعة SAIC MOTOR الصينية. ويمكن للعملاء الاختيار بين أربعة طرازات مع توافر خيارين للمحركات وبأسعار تبدأ من 14,200 دولار أمريكي (وفقاً للبلد).

من المتوقّع أن تجذب MG RX5 مجموعة متنوّعة من العملاء في المنطقة، وبالأخص العملاء الشباب، حيث تأتي MG RX5 مزوَّدة بمحرّك عامل بالبنزين سعة 1.5 لتر ومزود بضاغط توربيني لينتج قدرة 169 حصان وعزم 250 نيوتن متر، ويرتبط هذا المحرك إلى علبة تروس أوتوماتيكية من سبع نسب وهي متوفرة بطراز STD أساسي أو طراز COM وسطي.

كذلك تتوفر نسخة عاملة بمحرك سعة 2 لتر مزود بضاغط توربيني أيضًا وبحيث تصل القدرة إلى 221 حصان والعزم 350 نيوتن متر. ويتصل المحرك هنا بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست نسب لتتمكن ار اكس 5 من التسارع إلى 100 كلم/ساعة من حالة الثبات خلال 8.2 ثواني. وتتوفر هذه النسخة بفئة تجهيزات COM أو فئة تجهيزات LUX الأعلى ضمن المجموعة، مع تميّز هذا الطراز الأخير بنظام دفع بجميع العجلات مع ميّزة الإدارة الإلكترومغناطيسية للعزم.

فيما يتعلق بالسلامة، توفر MG RX5 النظام المساعد بالثبات (ESP) مع ميّزة التحكّم بالجر، ونظام التحكّم بالكبح في المنعطفات وميّزة التحكّم بثبات الانزلاق عبر المولّد (MSR). إلى ذلك، هناك وسائد هوائية وقفل أوتوماتيكي قابل للفتح في حالة التصادم.

ام جي RX5، مستويات التجهيز

نسخة RX5 1.5T STD، تمثّل هذه النسخة الفئة الأساسية المتوفرة، وستجد هنا نظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي، والنوافذ الكهربائية الأمامية والخلفية، وميّزة التحكّم بالسرعة، والمقاعد الأمامية القابلة للتعديل وميّزة فتح غطاء الصندوق الخلفي عن بعد كتجهيزات قياسية. وتضم تجهيزات السلامة، نظام منع انغلاق المكابح ABS، ونظام التوزيع الإلكتروني للكبح EBD، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS، والنظام المساعد لهبوط المنحدرات HDC.

نسخة RX5 COM، تأتي مزوّدة إما بمحرّك 1.5T أو 2.0T. وهي تضيف إلى ما سبق أضواء الضباب الأمامية، وكاميرا الركن الخلفي ونظام التنبيه الصوتي، وعجلة القيادة الجلدية وستارة منطقة توضيب الأمتعة وشاشة لمس ملوّنة قياس 8 بوصات وميّزة Apple CarPlay كتجهيزات قياسية.

ويمكن من خلال التطبيق الذكي العامل عن بعد -سيتوفر في النصف الثاني من 2018- التحكّم بوظائف المركبة مثل تشغيل وإيقاف نظام تكييف الهواء ومتابعة المركبة والتعرّف على مواعيد خدمة ما بعد البيع.

نسخة RX5 LUX، تأتي بمحرك اللترين وكثير من المزايا مع مرايا جانبية قابلة للطي، وأضواء LED أمامية، ومقعد للسائق قابل للتعديل كهربائياً، وأكياس هواء إضافية، ومرآة رؤية خلفية مع ميّزة التعتيم الأوتوماتيكي وفتحة سقف بانورامية.

صور ام جي RXS الجديدة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: