أحدث المواضيعأم جيخبر اليوم

ام جي مارفل آر الكهربائية قريبًا في الشرق الأوسط

تتوسّع عائلة طرازات شركة ام جي الصينية مع مزيد من السيارات الكهربائية، فبعد طراز ZS الكهربائي وام جي 5 ممدودة الصندوق، سيصل طراز مارفل آر الذي سنتعرف عليه اليوم إلى أسواقنا قريبًا، ويُشاع كذلك أن الشركة جادة في إنتاج سيارة كوبيه كهربائية بالكامل.

يتوفر في منطقتنا حاليًا طراز ZS الكهربائي بسعر يُقارب 95 ألف درهم إماراتي (نحو 25,800 دولار أمريكي)، أما ام جي 5 ممدودة الصندوق فتستهدف بالمقام الأول الأسواق الأوروبية التي يُفضل زبائنها هذا الشكل من السيارات. وبخصوص طراز مارفل آر فهو مدمج-كروس أوفر وينافس طرازات من عيار كيا إي نيرو وفولكس واجن ID.4 وسكودا إنياك iV.

ام جي مارفل آر

لا يوجد حاليًا تاريخ محدد لوصول ام جي مارفل آر إلى منطقتنا أو الأسعار، لذا فسنستعرض هنا أهم التفاصيل الأساسية وباختصار مع الإشارة إلى الأسعار في أوروبا.

بداية، يتوجب توضيح أن ام جي Marvel R توفّرت في الصينية منذ العام 2018 ولكن تحت علامة روي، وحملت اسم Roewe Marvel X، حيث أن ملكية كلا الشركتين تعود لمجموعة سايك SAIC.
ستتوفر مارفل آر بثلاثة مستويات للتجهيز؛ Comfort و Luxury مع محركين كهربائيين مثبتين على المحور الخلفي، يولدان قدرة 177 حصانًا (132 كيلو واط) وعزم 410 نيوتن متر من عزم الدوران. وبما تتسارع السيارة من الثبات 100 كلم/ساعة في 7.9 ثوان وتصل لسرعة قصوى تبلغ 200 كلم/ساعة.

أما نسخة Performance الأعلى تجهيزًا فمزودة بثلاثة محركات، إثنان في الخلف وواحد على المحور الأمامي لتصل القدرة الكُلية إلى 284 حصان (212 كيلو واط) ويرتفع العزم إلى 665 نيوتن متر. وبما سبق يتم التسارع إلى 100 كلم/ساعة من الثبات في غضون 4.9 ثوان فيما تبقى السرعة القصوى ذاتها عند 200 كلم/ساعة، وتستطيع السيارة قطر حمولة بوزن 750 كلغ.

بخصوص البطارية فهي بطاقة 70 كيلوواط ساعي توفر مدى تشغيلي يصل إلى 400 كلم وفق دورة WLTP للنسخ المزودة بمحركين و370 كلم لنسخة الثلاثة محركات. هذا ويمكن شحن البطارية من 5-80٪ في 43 دقيقة من خلال شاحن سريع، كما يُمكن استخدام الطاقة الكهربائية في مارفل آر لتشغيل أو شحن أجهزة كهربائية خارجية عبر تقنية V2L، فيمكنك مثلًا تشغيل مصباح عند التخييم في الخلاء، أو سخان ماء ومعدات للطبخ، أو حتى شحن سكوتر كهربائي.

في الداخل، ستجد شاشة وسطية بقياس 19.4 بوصة وشاشة أخرى أمام السائق بقياس 12.3 بوصة، وتشمل التجهيزات القياسية نظام تكييف بمنطقتين وفتحة سقف زجاجي و4 منافذ USB وإضاءة محيطية ونظام صوتي من بوز Bose وكاميرا محيطية. أما صندوق الأمتعة فيتّسع لـ 357 ليتر ترتفع إلى 1396 ليتر عند طي ظهور المقاعد الخلفية، وإن لم يكفيك ذلك فيمكن طلب السيارة مزودة بصندوق تخزين في الأمام بسعة 150 ليتر.

نهاية، تحتوي السيارة العديد من أنظمة مساعدة السائق مثل مثبت السرعة المتكيف مع الكبح التلقائي والنظام المساعد للبقاء في المسار وخاصية الركن الأوتوماتيكي و7 وسائد هوائية، احداها في المنتصف بين المقعدين الأماميين. وتبدأ الأسعار في أوروبا من 40 ألف يورو (نحو 46,300 دولار أمريكي) لمستوى التجهيز الأول، ترتفع إلى 44 ألف يورو (نحو 51 ألف دولار) للمستوى الثاني، وتصل إلى 48 ألف يورو (55,500 دولار) لأعلى النسخ تجهيزات والمزودة بثلاثة محركات.

صور ام جي مارفل آر

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: