أحدث المواضيعأم جيخبر اليوم

سيارات ام جي ضمن أبرز 10 شركات للسيارات في الخليج!

دخلت “ام جي موتور” للمرّة الأولى إلى لائحة أبرز عشرة مصنّعين للسيارات في مجلس التعاون الخليجي، وذلك خلال عام شهدت فيه مبيعات العلامة التجارية بريطانية المنشأ – صينية الصُنع زيادة كبيرة وصلت نسبتها إلى 72% في المنطقة. وعبر مبيعات إجمالية بلغت 27,595 مركبة.

قاد النجاح الطرازان الأفضل مبيعاً وهما السيدان MG5 والسيارة المُدمجة – كروس أوفر MG ZS.

شهدت السنة الماضية على مباشرة ’إم جي‘ لعملياتها في العديد من الأسواق الإقليمية، شاملة الأردن والعراق، لكن العملاء في المملكة العربية السعودية كانوا الأكثر إقبالاً وبشكل واضح على طرازات الشركة. فقد أصبحت ’إم جي‘ الآن ثامن أفضل علامة تجارية مبيعاً للسيارات في المملكة، مما عزّز موقعها كأكبر سوق لدى ’إم جي‘ في الشرق الأوسط وذلك بعد ثلاث سنوات فقط على إعادة إطلاق العلامة التجارية في السوق المحلّي. وتحظى ’إم جي‘ الآن بحصّة سوقية قدرها 4.2 بالمئة في المملكة العربية السعودية مع نمو المبيعات الإجمالية بنسبة 89 بالمئة خلال 2020.

المزيد من التفاصيل

كانت سيارات السيدان وعلى رأسها MG 5 الأكثر مبيعاً لدى العلامة التجارية حيث شكّلت نسبة الثلث تقريباً من مجمل مبيعات سنة 2020. أما MG6 السيدان العصرية فتابعت التمتّع بشعبية واسعة مع ارتفاع مبيعاتها السنوية بنسبة 15 بالمئة.

من جهتها، شكّلت الطرازات المدمجة – الكروس أوفر، والتي تضم MG ZS، MG HS وMG RX5، نسبة 39 بالمئة من الرقم الإجمالي. أما المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات ذات السبعة مقاعد من ’إم جي‘ والتي تحمل اسم RX8، فقد ساهمت بمبيعات نسبتها 12  بالمئة خلال السنة الكاملة الأولى من بيعها.

نجاح عالمي أيضًا

لم تشهد العلامة التجارية النجاح في الشرق الأوسط ودول المشرق فقط، بل أيضاً وبشكل متوازٍ في باقي أنحاء العالم. فلقد زادت العلامة التجارية خلال 2020 حصّتها السوقية في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى هولندا والنرويج والدنمارك وفرنسا وأستراليا وأمريكا الجنوبية، بينما رفعت مستوى الإنتاج الخارجي في شمال شرق آسيا.

ما القادم؟

ستقوم ’إم جي‘ بإطلاق المركبات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن بقابس (PHEV) من طرازي MG HS وMG 6، بالإضافة إلى طرح ميّزة الاتصال الذكي وتقنية الاتصال من الجيل الخامس (5G) في طراز MG HS.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: