أم جيخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

ام جي HS الهجينة بقابس PHEV جديرة بالاهتمام فعلًا

أُطلِق طراز ام جي HS عام 2018، ثم توفَّر بنسخة هجينة بقابس PHEV يوفر مدى تشغيليًا على الطاقة الكهربائية الصرفة يبلغ 63 كلم، أي يُمكنك استخدامها كسيارة كهربائية للتنقلات اليومية. أليكم رأينا بعد تجربة السيارة لعدة أسابيع ولمسافة تُقارب 1000 كلم.

لن تخشى التنقّل إلى المدن البعيدة في هذه السيارة، فنظام الدفع الهجين يسمح بتعبئة الوقود -البنزين- بسهولة، وبالتالي يُمكن أن يرى العديدون في هذه النوع من السيارات أفضلية مُقارنة بالسيارات الكهربائية بالكامل. وبالمناسبة فالسيارة تحت التجربة تحتوي محركًا عاملًا بالبنزين بأربع أسطوانات سعة 1.5 لتر ومزود بشاحن توربيني، ومحرك كهربائي، يرتبطان معًا لعلبة تروس أوتوماتيكية بعشر نسب.

تبلغ القدرة الكُلية للنظام 254 حصان وعزم 370 نيوتن متر، وهذا يعني إمكانية التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 6.9 ثوان.

مع اقتراب انتهاء التجربة والسير على الطرقات السريعة بين العاصمة الأسترالية كانبيرا ومدينة سيدني، جاء استهلاك البنزين عند نحو 2 لترين/100 كلم، أما استهلاك الكهرباء فبلغ 15.1 كيلوواط/100 كلم، فقد عمِدنا لاستخدام السيارة على الطاقة الكهربائية الصرفة معظم الوقت، وذلك بالشحن بالقابس المنزلي ليلًا. وبما سبق وباحتساب معدّل القيادة السنوية بـ 20 ألف كيلومتر، يقارب المبلغ الذي يُمكنك أن توفره مُقارنة بالسيارات التقليدية نحو 2,200 دولار أسترالي (1,470 دولار أمريكي).

هذا ولاحظنا توفر العزم دائمًا وبشكل سلس تمامًا، وتفوقًا واضحة مُقارنة بـ HS القياسية.

سعر ومواصفات ام جي HS الهجينة

يبدأ سعر ام جي HS الهجينة بقابس من 49,690 دولار أسترالي (33,300 دولار أمريكي)، ويعرضها بعض الوكلاء بمبلغ 46 ألف دولار أسترالي، وهذا يجعل السيارة الهجينة بقابس PHEV الأرخص في السوق الأسترالية، تليها ميتسوبيشي اكليبس كروس بسعر 50,490 دولار أسترالي، علمًا بأن تجهيزات ام جي أعلى، ومواصفات اكليبس كروس التقنية والأداء أقل.

تتضمّن المواصفات تلبيسًا جلديًا للمقاعد مع درزات بالأحمر وخاصية تدفئة المقعدين الأماميين، ومكيف هواء بمنطقتين، وشاشة وسطية يمكن إقارنها بالهواتف الذكية لاسلكيًا عبر تطبيق أبل كاربلاي وسلكيًا عبر أندرويد أوتو. هناك أيضًا إضاءة خافتة لطيفة يُمكن تعديل لونها ودواسات معدنية وفتحة سقف بانورامية، وشاشة أمام السائق يمكن تبديل ما تعرضه من معلومات حسب الحاجة.

تأتي جميع الطرازات قياسيًا بباقة MG Pilot لمساعدة السائق، بما في ذلك نظام الكبح التلقائي ومثبت السرعة المتكيف، والنظام المساعد بالحفاظ على المسار، وكاميرا تلتقط الشاخصات المرورية وتعرض السرعة على الشاشة أمام السائق، ومصابيح أمامية متكيفة، وكذلك خاصية التنبيه من حركة السير المتقاطعة عند الرجوع للخلف، ورصد المركبات في الزوايا اللامرئية، والتحذير عند فتح الباب ومرور مركبات جانب السيارة.

صور ام جي HS الهجينة للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: