أحدث المواضيعأم جيخبر اليوم

ام جي تُضيف سيارة جي تي الجديدة لعروضها في المنطقة، إليك التفاصيل والسعر

عرضت ام جي موتور الجيل الثاني من طراز جي تي GT، وهو عبارة عن النُسخة الشرق أوسطية من طراز MG 5 المُخصص للسوق الصينية. وسيتوفر الطراز الجديد بحلة السيدان مع خيارين للمحركات وسعر يبدأ من 13,310 دولارات أمريكية.

طُوِّرَ المحرك الأقوى للسيارة رياضية الشكل بالتعاون مع سايك وجنرال موتورز وأوبل، ويُستخدم في عديد من الطرازات الأخرى مثل أوبل آدم وكورسا وشيفروليه كروز وماليبو وسبارك وعديد من طرازات ام جي. يحمل هذا المحرك الرمز 15S4E وهو مكون من أربع أسطوانات بسعة 1.5 ليتر ومزود بضاغط توربيني، وبما يتيح توليد قدرة 173 حصانًا وعزم 275 نيوتن متر. يرتبط المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية ثنائي التعشيق DCT بسبعة نسب لتتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 8 ثواني وتصل لسرعة قصوى مقدارها 215 كلم/ساعة. أما معدل الاستهلاك فيبلغ 5.9 لتر/100 كلم.
هذه النُسخة أغلى من النسخة الأساسية ويبدأ سعرها من 15,440 دولار أمريكي.

الخيار الثاني المتوفر يتمثل بمحرك من أربع أسطوانات سعة 1.5 ليتر أيضًا ولكن بلا توربو، يحمل الرمز 15S4C وتبلغ قدرته 118 حصانًا وعزمه 150 نيوتن متر. يرتبط هذا المحرك لناقل حركة بالنسبة مستمرة التغير iCVT، ويستطيع الانطلاق بالسيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 10.5 ثوان والوصول لسرعة 185 كلم/ساعة مع معدل استهلاك يبلغ 5.7 لتر/100 كلم. يبدأ سعر هذه النسخة من نحو 13,310 دولارات أمريكية.

وبغض النظر عن خيار المحرك، يأتي الدفع بالعجلتين الأماميتين وتزوَّد ام جي جي تي بنظام التحكّم الديناميكي بالانحراف XDS، ومجسات الرجوع للخلف، ونظام MG Pilot للمساعدة بالقيادة، والمراقبة المحيطية بنطاق 360 درجة، والتحكّم بسرعة الملاحة، ونظام التحذير من التصادم الأمامي. كما تستفيد السيارة إجمالًا من قاعدة تقنية مصنوعة من الألمنيوم.

في الداخل ستجد مقصورة بلونين -الأحمر والأسود، وشاشة وسطية بقياس 10 بوصات كتجهيز قياسي يمكن اقرانها بالهواتف الذكية عبر تطبيقي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. هناك أيضًا فتحة تهوية تتماشى مع التفاصيل ثلاثية الأبعاد، وزر لمكابح التوقف وشاشة أمام السائق تستبدل العدادات التقليدية.

تصميم ام جي GT الجديدة

تستهدف ام جي موتور فئة الشباب مع هذا الطراز، وتأتي السيارة متوافقة مع هذه الغاية حيث تتمتع بتصميم رياضي الطابع والجيل الثالث من لغة التصميم التي اعتمدتها الشركة الصينية -بريطانية الأصل. الشبك الأمامي كبير الحجم تُطلق عليه الشركة نمط “شكل اللهب الرقمي” يتوسطه العلامة الجديدة للشركة، وهو ينفصل عن الأضواء الأمامية النحيفة العاملة بتقنية LED، ولكن يُكمِّل خطوط غطاء المحرك بشكل أنيق. تتمتع السيارة من الجانب بانتفاخات فوق قوسي العجلتين الخلفيتين وغطاء صندوق مع عاكس هواء مدمج وخط كرومي ممتد فوق النوافذ الجانبية، وفي الخلف هناك العديد من الخطوط الأفقية التي تزيد من الإحساس بعرض السيارة الكُلي.

إن رغبت بمزيد من التميز فلك أن تطلب العجلات الاختيارية بنمط فأس التوماهوك (من أنواع فؤوس الهنود الحمر) بقياس 17 بوصة مع إطارات ميشلان علمًا بأن العجلات للمحرك الأضعف تأتي بقياس 16 بوصة.

نهاية، يُشار إلى توفر ’إم جي GT‘ الجديدة كلّياً للبيع في أسواق مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط ابتداءً من 25 أكتوبر 2021 وبخمسة ألوان للطلاء الخارجي.

صور سيارة ام جي جي تي للعام 2022

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: