أحدث المواضيعأم جيخبر اليومفيديوماهيندرا

ام جي 5 / ام جي GT وماهيندرا سكوربيو تحصلان على تقييم صفر باختبارات السلامة

حصلت ام جي 5 وماهيندرا سكوربيو على تقييم “صفر نجوم” باختبارات السلامة الأسترالية ANCAP الجديدة، حيث تم تحديث قوانين الاختبارات للأعوام 2023-2025.

كانت الشركة الصينية بدأت بيع MG 5 كطراز للعام 2020، ووصل الشرق الأوسط في أكتوبر 2021 تحت اسم (ام جي GT)، ثم أتى إلى أستراليا منتصف العام الحالي لكي تتفاجأ الشركة بتحديث اختبارات السلامة في أستراليا، وحصول السيارة على تقييم صفر. وجاءت علامات السيارة كالتالي: 37% لحماية الركاب البالغين، و58% لحماية الركاب الأطفال، و42% لحماية مستخدمي الطريق (المُشاة والدراجين، و13% للأنظمة المُساعدة بالقيادة.

وكان اختبارات التصادم أظهرت أداء ضعيفًا للسيارة بحماية صدر وأرجل السائق، بالإضافة إلى تقييم ضعيف لصدر وأرجل الراكب الخلفي، كما انحراف صدر دمية الاختبار وحزام الأمان. ولاحظت هيئة السلامة المستقلة الممولة من الحكومة الأسترالية أن قوى الشد على رأس ورقبة دمى الأطفال كانت “أعلى بكثير مما رأيناه في معظم مركبات الجيل الحالي”.

كما لم توفر نُسخة MG 5 Vibe الأساسية تقنية الشد التلقائي لأحزمة الأمان، وكان أداء مكابح الطوارئ المستقلة (AEB) محدودًا جدًا، ولم تتوفر “وسائل مساعدة أخرى لتنبيه السائق ووجود أطفال تركوا عن غير قصد في السيارة”. هذا ولا تتوفر حاليًا وسادة هوائية وسطية في أي من نُسخ MG 5، ولا توجد أنظمة لرصد المركبات في الزوايا اللامرئية أو للمساعدة في الحفاظ على المسار.

من جهته، قال متحدث باسم ام جي أستراليا: “عملت علامة ام جي بشكل وثيق مع الحكومة الأسترالية للتأكد من استيفاء MG 5 لقواعد التصميم الأسترالية ADRs ذات الصلة لتصميم المركبات عند توريدها لأول مرة إلى السوق الأسترالية.” وأضاف: “نحن نسعى دائمًا لفعل الشيء الصحيح من قبل عملائنا من حيث القدرة على تحمل التكاليف والشكل والوظيفة. حيثما ومتى أمكن، سنضيف تحسينات على منتجاتنا خلال دورة حياتها. وفي العام القادم 2024، ستتلقى MG 5 ترقية لباقة الأمان التي ستزيد من السلامة العامة لهذا الطراز بما يتماشى مع نظام تصنيف ANCAP.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: