أحدث المواضيعأم جيسايك موتور

أم جي E-Motion تهيّجُ مشاعر الماضي

برأينا نجح عملاق صناعة السيارات الصيني “جيلي” بالتعامل مع شركة فولفو بعد الإستحواذ عليها، فحافظ على هويتها، ودفع بها إلى الأمام لتطرح تشكيلة السيارات الرائعة الحديثة مثل S90 و XC60 و XC90

أما بخصوص MG البريطانية لصناعة السيارات، فالأمنيات بالوفاء لإرث الشركة التاريخ ما تزال قائمة بعد استحواذ شركة SAIC Motor الصينية عليها.

لا يمكن التنبؤ طبعاً بالمستقبل، ولكن تَعِدُ سايك SAIC بإعادة إحياء MG مرة أخرى، وبهذا قدّمت الشركة خلال معرض شنغهاي 2017 اختبارية جديدة تحمل علامة أم جي وبالإسم E-Motion.

MG E-Motion Concept 2017

مع أن التصميم ليس بريطاني الهوية، إلا أننا نتقبله كتطور منطقي لروح الشركة، ويقول مصمم السيارة Shou Jingfeng أن أقواس العجلات الخلفية على سبيل المثال مستمدة من الرودستر MGA للعام 1955 لتهيّج مشاعر الماضي.

الاختبارية الجديدة كهربائية الدفع، ويمكنها أن تنطلق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 4 ثوان، ويصل المدى الذي يمكن أن تقطعه قبل حاجتها للشحن إلى 500 كلم، وهذه كلها أرقام تضع إي-موشن في مكانة منافسة لسيارات رياضية عتيدة، وحتى عند المقارنة من تسلا كوبيه!

أما الأبواب التي تفتح للأعلى والشاشة الداخلية المنحنية فتضيف رونقاً لنموذج MG لا نعتقد أن يصل إلى الإنتاج التجاري. ولكن نتمنى على الأقل أن تعود MG لصنع سيارات رياضية حقيقية، خفيفة الوزن، صغيرة الحجم، وممتعة للقيادة.

صور أم جي إي موشن 2017

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: