أحدث المواضيعأم جيخبر اليومفيديو

ام جي سايبرستر بقدرة 536 حصانًا وأبواب مُجنّحة!

رأينا النموذج الأولي من سيارة ام جي سايبرستر في معرض شنغهاي في أبريل الماضي، ثم في مهرجان جودوود للسرعة في بريطانيا، والآن تكشف العلامة البريطانية المملوكة لـ سايك الصينية عن السيارة الكهربائية الرياضية في معرض IAA في ميونخ بشكل أقرب للإنتاج التجاري، ومع مجسّات على الأبواب، وتَعِد بالوصول للأسواق الصيف العام 2024.

تعود MG إلى جذورها من خلال سيارة سايبرستر Cyberster الجديدة بالكامل؛ سيارة قابلة للكشف لراكبين حصرًا (يُطلق على هذه الفئة من السيارات اسم رودستر Roadster) مع هيكل بخطوط ناعمة، تنثني بذكاء لتجعل السيارة تبدو خفيفة الوزن. أما الأبواب فتفتح للأعلى، مع مجسّات خاصة عليها تُحذر من الارتطام بما على جانبي أو أعلى السيارة، والمصابيح الخلفية على شكل سهم يُذكر بشكل علم بريطانيا، ويُمكن طلب قماش السقف بالأسود أو الأحمر، والعجلات ثنائية اللون بقياس 19 و 20 بوصة.

السيارة ليست صغيرة الحجم، فطولها يبلغ 4.535 أمتار، وعرضها 1.913 متر، ما يعني أنها أطول من مازدا MX-5 بنحو 60 سم، وأطول من بي ام دبليو Z4 بنحو 20 سم. والوزن ليس بخفيف أيضًا، فهناك بطاريات ثقيلة ترفع الوزن الكُلي للنُسخة المُعدّة للإنتاج التجاري ليتراوح بين 1,850 و 1,984 كلغ.

تتشابه ام جي سايبرستر بالوزن والقدرة والأبعاد مع جاكوار اف تايب بمحرك الثماني أسطوانات

الأمر في الداخل مُختلف عن المعهود، فهناك مقصورة بثلاث بشاشات أمام السائق، تميل باتجاهه لتكون قريبة من يديه، ومقود جاء تقليديًا في نُسخة الإنتاج التجاري بدلًا من “مقود الفراشة” المقطوع من الأعلى.

تسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في 3 ثوانٍ فقط!

ستتوفر ام جي سايبستر بنظامي دفع: أولهما وأرخصهما بمحرك كهربائي واحد مثبت على المحور الخلفي، ويُنتج قدرة 310 أحصنة (231 كيلوواط)، وثانيهما يأتي بمحركين ودفع رباعي، يُنتج قدرة 536 حصانًا (400 كيلوواط)، ويُتيح الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3 ثوان، وإلى سرعة قصوى تناهز 200 كلم/ساعة (193 كلم/ساعة لنسخة الدفع الخلفي).

بالنسبة للبطاريات فهي بتقنية ليثيوم أيون، بطاقة 77 كيلوواط ساعي ومتموضعة أسفل المقصورة، تُصنِّعها شركة SAIC الأم، ومن المُفترض أن توفر مدى تشغيليًا يقارب 580 كلم وفق اختبار دورة القيادة الصيني. لم تكشف ام جي بعد عن الأسعار ولكن أكدت أن سيارتها الجديدة سايبرستر ستكون “أول رودستر كهربائية سعرها معقول في العالم”. تدور الشائعات أن السعر في بريطانيا سيبدأ من نحو 55 جنيه استرليني (69,170 دولار أمريكي) ويرتفع إلى نحو 65 ألف جنيه استرليني (81,740 دولار أمريكي) للنسخة المزودة بمحركين.

تأسست شركة ام جي MG في عشرينيات القرن الماضي وظلت مُلتزمة بتصنيع السيارات الرياضية حتى السبعينات، فبعدها أصبحت علامتها توضع على طرازات “أوستن روفر” المُختلفة مع بعض التفاصيل رياضية الطابع، ثم على سيارات “روفر”. بعد ذلك انتقلت ملكية ام جي مع روفر كُلها لشركة بي ام دبليو (بين 1994 و2000) وتاهت بعد ذلك خمس سنوات إلى أن تأسست شركة ام جي موتور الصينية الجديدة.

الفيديو أدناه عرض من الزملاء في أوتو وويك، ويمكن للذين لا يتحدثون الألمانية تشغيل المترجم التلقائي في الفيديو .

صور ام جي سايبرستر الكهربائية للعام 2025

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: