أحدث المواضيعأم جيخبر اليوم

ام جي سايبرستر تقدم 536 حصانًا لخدمتك!

يبدو أن الإدارة والملكية الصينية لعلامة ام جي موتور لن تتخلّى عن التغنِّي بالأصول البريطانية للعلامة، صحيح أنها أطلقت عدة طرازات كروس أوفر لا تمت لروح العلامة بِصِلَة، ولكن كان ذلك فرصة تسويقية لم تتردد حتى لامبورغيني وفيراري من دخولها. الأمر يختلف الآن مع تقديم سيارة رياضية، فهي الآن تعزف على وتر الحنين إلى الماضي.

تأسست شركة ام جي MG في عشرينيات القرن الماضي وظلت مُلتزمة بتصنيع السيارات الرياضية حتى السبعينات، فبعدها أصبحت علامتها توضع على طرازات “أوستن روفر” المُختلفة مع بعض التفاصيل رياضية الطابع، ثم على سيارات “روفر”. بعد ذلك انتقلت ملكية ام جي مع روفر كُلها لشركة بي ام دبليو (بين 1994 و2000) وتاهت بعد ذلك خمس سنوات إلى أن تأسست شركة ام جي موتور الصينية الجديدة.

تعود MG اليوم إلى جذورها من خلال سيارة سايبرستر Cyberster الجديدة بالكامل؛ سيارة قابلة للكشف لراكبين حصرًا (يُطلق على هذه الفئة من السيارات اسم رودستر Roadster) مع هيكل بخطوط ناعمة، تنثني بذكاء لتجعل السيارة تبدو خفيفة الوزن. أما المصابيح الخلفية فعلى شكل سهم، ويُمكن طلب قماش السقف بالأسود أو الأحمر، والعجلات ثنائية اللون بقياس 19 و 20 بوصة.

السيارة ليست صغيرة الحجم تمامًا، فطولها يبلغ 4.535 أمتار، وعرضها 1.913 متر، ما يعني أنها أطول من مازدا MX-5 بنحو 60 سم، وأطول من بي ام دبليو Z4 بنحو 20 سم. والوزن ليس بخفيف أيضًا، فهناك بطاريات ثقيلة ترفع الوزن الكُلي إلى 1,850 كلغ.

الأمر في الداخل مُختلف عن المعهود، فهناك مقصورة بثلاث بشاشات أمام السائق، تنثني لتكون قريبة من يديه، ومقود أقرب للمستطيل، وقد يقول أحدهم أنه أقرب لـ “مقود الفراشة” المُستخدم في سيارات سباقات التسارع. بأي حال، فلوحة القيادة والمقصورة تتميز عما رأينا سابقًا.

536 حصانًا في خدمتك!

ستتوفر ام جي سايبستر بنظامي دفع: أولهما وأرخصهما بمحرك كهربائي واحد مثبت على المحور الخلفي، ويُنتج قدرة 310 أحصنة (231 كيلوواط)، وثانيهما يأتي بمحركين ودفع رباعي، يُنتج قدرة 536 حصانًا (400 كيلوواط)، ويُتيح الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3 ثوان، وإلى سرعة قصوى تناهز 200 كلم/ساعة (193 كلم/ساعة لنسخة الدفع الخلفي).

بالنسبة للبطاريات فهي بتقنية ليثيوم أيون ومتموضعة أسفل المقصورة، تُصنِّعها شركة SAIC الأم، ومن المُفترض أن نُدرج بياناتها هنا فور تقديم السيارة رسميًا خلال مع شنغهاي، حيث أن الصور التي لدينا اليوم مُسرّبة من وزارة الصناعة وتقنية المعلومات الصينية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى