أحدث المواضيعخبر اليوممرسيدس بنزمواضيع رئيسية

مرسيدس-مايباخ اس كلاس الجديدة: ملكة متوجة على عرش الفخامة!

بعد أسابيع قليلة من الكشف عن رائدة الفخامة بجيلها السابع الجديد، ها هي مرسيدس-بنز تزيح الستار عن ذروة طرازاتها وقمة القمة لديها عبر فئة مايباخ الفارهة من اس كلاس الجديدة كلياً.

مايباخ كعلامة مستقلة: قصة فشل قلما عرفت مرسيدس-بنز فصلاً مثلها في تاريخها الحافل، أما مايباخ كفئة فارهة من طرازات القمة: فهي قصة واعدة ومستمرة، أحدث ثمارها مرسيدس-مايباخ اس كلاس الجديدة كلياً والمبهرة!

بشكل سريع ومبسط فإن مايباخ هي الفئة الأكثر فخامة من اس كلاس في كل شيء، بدءاً من المساحات الأكثر رحابةً ووصولاً إلى أدق التفاصيل، فإن كانت اس كلاس الجديدة هي القمة من مرسيدس-بنز فإن مايباخ اس كلاس هي قمة القمة.

سنبدأ أولاً بتسليط الضوء على الجانب التقني وتحديداً قاعدة العجلات التي اكتسبت قرابة 180 مم من الطول لتقف عند 3,396 ملم، ومعظم هذه الزيادة صبت لصالح المساحات المخصصة لأقدام ركاب المقعد الخلفي، أي المالك الفعلي والثري المدلل الذي سينال المزيد من الفخامة والمزيد من الكمال! من هذا المزيد نذكر نظام إلغاء ضجيج خاص يعمل على إرسال موجات صوتية معاكسة للضجيج بغية إلغاء هذا الأخير وتوفير جو هادئ وفاره لأبعد درجة.

تبعاً للأسواق، ستتوفر مرسيدس-مايباخ اس كلاس بالفئات التالية:

  • مايباخ S580 4 Matic المزودة بمحرك V8 سعة 4.0 ليتر مع ضاغط توربيني مزدوج لتوليد 496 حصاناً إلى جانب وجود نظام هجين عبر بطارية 48 فولط تؤمن 21 حصاناً إضافياً.
  • مايباخ S650 بمحرك V12 سعة 6.0 ليتر مع ضاغط توربيني مزدوج لتوليد قدرة جبارة بواقع 621 حصاناً مع إمكانية طلبها أيضاً بنظام دفع رباعي.
  • أما الأثرياء من أنصار البيئة فيمكنهم في بعض الأسواق الذهاب إلى الفئة الهجينة بقابس مع محرك سداسي الأسطوانات متتالي الوضعية سعة 3.0 ليتر وآخر كهربائي لتوليد قدرة إجمالية تبلغ 503 حصاناً.

التاج في المقصورة!

من الصعب تصديق بأن من سيقتني مرسيدس-مايباخ اس كلاس سيعمد إلى قيادتها بنفسه، فالألمانية نفسها لن توفر هذا الطراز إلا بمقعدين خلفيين منفصلين ومزودين بنظام تدليك خاص، وهذا النظام يتوفر أيضاً لمقعد السائق. ويمكن تعديل المقعدين الخلفيين وفق عدد كبير من الخيارات التي تتيح تحويلها إلى ما يشبه الأسرة الفارهة. وحتى أحزمة الأمان في الخلف تتحرك آلياً كما في طرازات الكوبيه الفاخرة وذلك لمزيد من التميز.

ولأننا في عصر الاتصالات والتواصل والشاشات، وضعت النجمة الثلاثية عددًا كبيرًا من الشاشات سواء في الصف الخلفي أو الأمامي للتحكم بأدق التفاصيل والوظائف، وطبعاً يمكنكم تخيّل المواد الفاخرة المستخدمة في بناء المقصورة من جلود وأخشاب ومعادن نفيسة.

هناك عديد من التقنيات والتجهيزات التي برأينا تجعل من مرسيدس-مايباخ اس كلاس السيارة الأكثر تطوراً في العالم، خاصة وبأنها مزودة بنظام قيادة شبه ذاتي من المستوى الثالث والذي يسمح للسائق برفع يديه كلياً عن المقود في بعض الحالات مثل الازدحامات المرورية أو الطرق السريعة المدرجة في نظام السيارات، والتي ستصبح قيادة السيارات شبه الذاتية القيادة فيها مشروعة بدءاً من النصف الثاني من عام 2021… هل يبحث أحد الملاك الأثرياء المحتملين لـ مرسيدس-مايباخ اس كلاس عن سائق خاص؟ لا بد وأنها وظيفة سهلة!

قاعدة العجلات الطويلة لن تكون العلامة الوحيدة لتمييز مايباخ عن شقيقاتها من الفئة اس، فعلامة مايباخ نفسها ستكون حاضرة في الخارج على الجانب فضلاً عن اسمها في المقدمة والمؤخرة، كما أنها ستحظى بزوائد خارجية خاصة بها بما في ذلك تصميم العجلات الفاخر، ولعشاق التميز يمكنه طلب الفئة ثنائية الألوان على صعيد الجسم الخارجي والذي يتم طلاءه يدوياً في عملية تستغرق أسبوعاً كاملاً، وبرأينا وإن كان يبدو الجسم الخارجي الثنائي الألوان أقل جمالاً وربما أناقةً من الأحادي اللون التقليدي، إلا أنه أكثر تميزاً وبكثير ويوحي بالفخامة والترف والتفرد، وعليه من غير الحكمة عدم طلب هذا الخيار!

بالحديث عن الطلب، يمكن أخيراً بدء تسجيل الطلبات على مرسيدس-مايباخ اس كلاس الجديدة قبل نهاية العام الجاري وذلك في الأسواق الرئيسية للألمانية بما فيها سوقها المحلية، الولايات المتحدة، كورية الجنوبية، روسيا وطبعاً الصين… لا تخبروا أخيراً رولز رويس فانتوم عن غريمتها الألمانية كي لا ترى كوابيس مزعجة أثناء نومها!

صور مرسيدس-مايباخ اس كلاس 2021 الجديدة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: