أحدث المواضيعخبر اليوممرسيدس بنز

هل تُصدّق؟ مرسيدس تُفكر بإيقاف إنتاج اكس-كلاس!

لم يمض على تقديم شاحنة مرسيدس-بنز الخفيفة اكس كلاس سوى عامين، كان ذلك في 18 يوليو 2017 تحديدًا، أما اليوم فيُشير الزملاء في موقع أوتوموتيف نيوز إلى أن الشركة الألمانية تُفكر بإحالة X-Class على التقاعد، لعدد من الأسباب، وأهمّها بالطبع انخفاض المبيعات.

لا تترك إعجابك الشخصي بـ اكس-كلاس يشوّش الصورة، فالأمر لا يتعلق بشكلها أو مواصفاتها، وإنما يرتبط بالزبائن الذين يسعون لشراء هذا النوع من المركبات، أولئك الذين يحتاجونها لإنجاز الأعمال أو يرغبون بواحدة لتتماشى مع نمط حياتهم النشط.

يبدو أن المُشكلة مع اكس-كلاس هو عدم توفيرها وصفةً مُستساغةً للزبائن المُحتملين، فهي مبنيّة أساسًا على قاعدة نيسان نافارا، ولكن تُباع بسعر مُرتفع يتراوح بين 37 و60 ألف يورو . وعليه، فإن الباحثين عن بيك أب للأعمال التجارية سيلتفتون إلى نافارا الأرخص، والباحثون عن مركبة تواكب نمط الحياة النشط لم يستطيعون إيجاد الفخامة المُنتظرة من علامة مرسيدس في اكس-كلاس.

بالرغم من تعديل مرسيدس لمكوّنات نافارا لتحصل على تقييم ممتاز في اختبارات السلامة يتفوّق على ابنة العم اليابانية، إلا أنها استطاعت بيع 16,700 وحدة فقط من اكس كلاس العام الماضي في الأسواق الأوروبية وأستراليا وجنوب أفريقيا، لم يُحسب سوق الولايات المُتحدة -الأهم عالميًا- لعدم تقدم مرسيدس للبيك أب فيه. للمُقارنة، استطاعت تويوتا في ذات الفترة بيع 550 ألف هايلوكس!

يُذكر أن نيسان تعمل على الجيل الرابع من نافارا ليصل إلى الأسواق في العام 2022، حيث سيُكون هجينًا وقابلًا للشحن مُباشرة بالكهرباء PHEV. لذا، فمن غير المُتوقع حتى الآن أن تستمر اكس كلاس بالحياة لتحصل على تحسينات منتصف العمر!

اقرأ أيضًا:

كارلكس ديزان تكشف عن وحش بست عجلات وجسم من ألياف الكربون

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى