أحدث المواضيعخبر اليومفيديومرسيدس بنز

مرسيدس تكشف عن الاختبارية EQA الكهربائية بالكامل

كشفت مرسيدس-بنز قبل ساعات عن اختباريتها الكهربائية الجديدة EQA وذلك ترافقاً مع بدء فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2017.

وتأتي مرسيدس EQA بمحركين كهربائيين لتبلغ القدرة الكلية 272 حصاناً، أما الدفع فبالعجلات الأربع مع نظام الكتروني لمفاضلة العزم بين المحورين الأمامي والخلفي حسب حالة الطريق. ولتغذية مرسيدس EQA بالطاقة، فيمكن استخدام شاحن عادي أو سريع، وتكفي سعة البطاريات البالغة 60 كيلوواط للقيادة لمسافة 400 كيلومتر.

يقول الدكتور ديتر زتشه رئيس الشركة، أن EQA ما هي إلا جمعاً للعزم لبدء الرحلة باتجاه تصنيع السيارات الكهربائية، حيث تخطط الشركة الألمانية لإنتاج عشرة طرز كهربائية بالكامل مع العام 2022.

فيما يتعلق بالتصميم، تعتمد EQA فلسفة “النقاء الحسي” من مرسيدس، وبهذا فقد تخلّت عن “التجاعيد” حسب تعبيرها الشركة، فجاءت الاختبارية الجديدة بتصميم أكثر بساطة وانسيابية. وربما يكون اكثر الأمور اللافتة هو استبدال شبك التهوية التقليدي بما يشبه الشاشة الكبيرة، على طريقة سمارت Vision EQ ForTwo، كما أن هناك تشديد على هوية السيارة الكهربائية باستخدام الإنارة الزرقاء.

وللعلم، فقد كانت الشركة الألمانية أعلنت العام الماضي عن تقديم EQ كعلامة فرعية مخصصة لانتاج السيارات الكهربائية بالكامل. ومن المفترض أن تلي هذه الهاتشباك الصغيرة سيارة مدمجة كهربائية بالإسم EQC، وإذا سارت خطط التطوير كما ينبغي فستكون EQC أول سيارات العلامة لتنتج بشكل تجاري، وذلك بدءاً من العام 2019.

أما EQA فستكون عند تقديمها السيارة الكهربائية الأصغر والأرخص من الصانع الألماني لمنافسة بي ام دبليو i3.

وفعلياً فإن الطراز الاختباري الصغير هو أول سيارة كهربائية تقدمها الشركة الألمانية في القطاع C-Segment.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: