أحدث المواضيعبورشهخبر اليوم

كل ما تود معرفة عن بورشه مكان الكهربائية القادمة

مع اقتراب الكشف عن بورشه مكان الكهربائية بالكامل، من المُتوقع أن توقف الشركة الألمانية إنتاج الطراز بمحركات الاحتراق الداخلي في العام 2024 على أبعد تقدير. لذا، فنحن نتحدث هنا عن طراز مُهم يُشكل مُستقبل “مَكان” وليس مُجرّد نُسخة أخرى. إليك كل ما نعرفه عن بورشه مكان الكهربائية القادمة.

كانت بورشه أعلنت عن مكان الكهربائي في فبراير 2019، وتظهر بين الفينة والأخرى صور تجسُّسية لاختبارات على نماذج أولية من الجيل المُقبل من “مكان”، وعليه فقد قام مصممنا المبدع يونس الناني برسم تصوِّر لما قد تكون عليه النُسخة الكهربائية من مكان مُعتمدًا على الصور التجسسية والتي تضمّنت إحداها صورة مُسرّبة من مركز تصميم بورشه للنموذج عندما مصنوعًا من الطين.

يمكن التأكد أن مكان الكهربائية لن تختلف بشكل جذري عن مكان الحالية، وأغلب الظن أن الاختلافات الخارجية الواضحة للجيل الثاني ستتمثل بالمصد الأمامي الذي سيتخلّى عن فتحة التهوية الكبيرة لصالح مدخل منخفض يُساعد في تبريد المحرك الكهربائي والبطارية، هذا بالرغم أن البطارية ستزوّد أيضًا بسائل تبريد خاص يُبقيها ضمن مدى الأداء الأمثل – بين 20 و70 درجة مئوية.

إلى ذلك، ستأتي المصابيح الأساسية بأربعة عناصر للإضاءة، وستكون مصابيح الضباب أصغر حجمًا وتساهم في جعل المُقدمة أكثر انسيابية، كما سيختلف شكل المصد الخلفي أيضًا بالاستغناء عن فتحتي العادم.

صورة الخبر هي رسم لما قد تكون عليه بورشه مكان الكهربائية، أنجزه مصممنا المُبدع يونس الناني

في الداخل، سيكون أمام السائق شاشة تستبدل العدادات التقليدية ولكن بلا غطاء علوي يحجب أشعة الشمس! يبدو أن هذه دُرجة جديدة سنراها في مُعظم السيارات القادمة! كما سيكون هناك شاشة وسطية أقرب من السابق، أما الأزرار على لوحة التحكم الوسطية فاختفت بالكامل، علمًا بأن الصور التجسسية السابقة أظهرتها موجودة ولكن بتشغيل باللمس.

صورة تجسسية لمقصورة بورشه مكان الكهربائية

بورشه مكان بمدى تشغيلي طويل

الأمر الأكثر أهمية هو اهتمام بورشه بالمدى التشغيلي لـ مكان الكهربائية، فهي تُريد من هذه السيارة مُنافسة سيارتا فورد “موستانج ماك إي Mustang Mach E” وتسلا “موديل واي Model Y“. وتقول علامة شتوتغارت بأن مكان الكهربائية ستحصل على مدى تشغيلي أفضل من ذلك المتوفر في طراز “تايكان” بحيث يضعها على قدم المُساواة مع “موستانج ماك إي” و “موديل واي”.

للمُقارنة، تُقدِّم نسخة “تايكان 4 أس” مدى 366 كيلومترًا في دورة الشحن الواحدة وفق تصنيف وكالة حماية البيئة الأمريكية EPA، وهي أفضل نسخ طراز تايكان من ناحية المدى. في حين يتجاوز مدى “موستانج ماك إي” و “موديل واي” 482 كيلومترًا (300 ميل) وفق وكالة حماية البيئة أيضاً.

سيُصنع الجيل الثاني من طراز مكان على منصة العجلات النموذجية للسيارات الكهربائية Premium Platform Electric PPE من مجموعة فولكس واجن للسيارات VAG، ويُمكنها استخدام تيّار كهربائي 800 فولت، وقُدرة على الشحن السريع باستطاعة 270 كيلووات. هذا ويُشار إلى أن مبيعات “مَكان Macan” الحالية تُحقق أرقامًا قياسية للشركة، لذا فمن المُتوقع أن تبني بورشه على هذا النجاح وتُسخر كل طاقاتها لإنتاج أفضل نُسخة ممكنة.

في سياق متصل، تنوي بورشه تعميق التعاون مع “إلِكتريفاي أمريكا Electrify America”، وهي شبكة لشحن السيارات الكهربائية بواسطة التيار المُستمر تمتلكها مجموعة فولكس واجن، ولديها حاليًا أكثر من 500 محطة شحن للعُموم، وأكثر من 2200 وحدة شحن للأفراد في عُموم أمريكا.
أخيرًا، من المتوقع أن تصل “مكان الكهربائية” الأسواق في 2023، علمًا بأن أخبار سابقة تحدَّثت عن إن أنتجها سيبدأ في أواخر 2022.

أدناه بعض الصور للنماذج الأولية للجيل الثاني من طراز مكان، والذي سيكون كهربائيًا بالكامل.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: