أحدث المواضيعخبر اليومماكلارين

ماكلارين GTS بدلًا من GT، ما الجديد؟

أجرت ماكلارين تحسينات على طراز GT وغيرت اسمه ليُصبح GTS، فما الذي استجد غير ذلك؟

ستحصل بداية على محرك أقوى، يحمل الرمز M840TE كما سابقًا، وهو بثماني أسطوانات V8 سعة 4.0 لترات ومزود بضاغطين توربينيين لإنتاج قدرة 626 حصانًا (467 كيلوواط). أي أكثر بمقدار 14 حصانًا مقارنة بطراز GT، ولكن بقي العزم عند 630 نيوتن متر. كما أن السيارة أخف بنحو 10 كلغ من السابق ليصل الآن إلى 1520 كلغ، وهذا -وفق ماكلارين- يجعل نسبة قوة إلى وزن “رائدة” في الفئة، حيث تبلغ 418 حصاناً لكل طن

بما سبق، تتسارع ماكلارين GTS من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.2 ثوان، وإلى سرعة 200 كلم/ساعة في 8.9 ثوان قبل أن تصل لسرعة قصوى عند 326 كلم/ساعة.

بالنسبة لعلبة التروس فهي من أوتوماتيكية متتالية طراز SSG بسبع نسب مع عتلات خلف المقود، أما نظام التوجيه فكهربائي هيدروليكي الدعم، ونظام التعليق يتميز بالتخميد المتكيف من شركة مونرو مع التحكم الاستباقي بالتخميد. هذا وتم تجهيز سيارة ماكلارين GTS بأقراص كبح بقياس 390 ملم في الأمام وقياس 380 ملم في الخلف، وجميعها خزفية فحمية – كاربون سيراميك مع مكابح من الألمنيوم بستّ مكابس (أربعة في الخلف) تستطيع إيقاف السيارة من سرعة 100 كلم/ساعة في 32 متر فقط.

وفقًا لـ ماكلارين، يجعل التخميد المتكيف من GTS سيارة مناسبة للبيئات الحضرية، فيمكن زيادة الخلوص الأرضي من 110 ملم إلى 130 ملم باستخدام وظيفة رفع السيارة، وخلال أربع ثوانٍ فقط، أي أسرع بمرتين من السابق. كما أن الرؤية الأمامية ممتازة، بينما يضمن الباب الخلفي الزجاجي الكبير والنوافذ الربعية الخلفية الكبيرة رؤية خلفية ممتازة.

هذا ويعطي الهيكل الأحادي المصنوع من ألياف الكربون مساحةً كبيرة ومتعددة الاستخدامات للأمتعة خلف مقصورة الركاب. بسعة 420 لترًا، يمكن الوصول إليها عبر باب خلفي زجاجي كامل يتم تشغيله كهربائياً ويتضمن وظيفة الإغلاق السلس. وتكتمل مساحة الأمتعة بمساحة تخزين تبلغ 150 لتراً في مقدمة السيارة.

لم يتم التحدث عن السعر في بيان ماكلارين الجديد، ولكن من المؤكد أن يزيد عن 165 ألف جنيه أسترليني التي بيعت طرازات GT عام 2019.

صور ماكلارين GTS الجديدة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى