أحدث المواضيعماكلارين

ماكلارين ستصنع سيارة تخلف الأسطورية F1

تتوالى منذ مدة الشائعات حول نية إنتاج ماكلارين لسيارة رياضية خارقة بثلاث مقاعد تخلف الأسطورية F1، ووصلنا مؤخراً ما يشير إلى أن الشركة البريطانية ستقوم فعلاً بصنع السيارة المنتظرة.

وكانت ماكلارين F1 رأت النور كأول سيارة معدة للطرقات تحمل علامة ماكلارين في العام 1992 واستمر انتاجها حتى العام 1998، وكانت آنذاك أعجوبة العالم فعلاً مع مقاعدها الثلاثية ومحرك الـ V12 من بي إم دبليو والذهب الذي غلّف حجرة المحرك، بالإضافة إلى كونها أسرع سيارة معدة للإنتاج التجاري مع سرعة قصوى بلغت 386.4 كلم/ساعة.

المعلومات الجديدة والتي أكدها رئيس الشركة تشير إلى أن السيارة التي تسمى داخلياً بـ BP23 تم تصميمها كنسخة واحدة فقط بطلب من أحد زبائن الشركة، ولكن سرعان ما انتشر الخبر -عن طريق الزبون نفسه على الأرجح- ليصل الشركة بعد أيام 12 طلب آخر، وبعدها 46 وفي النهاية تم إيقاف الطلبات عند 106 سيارات فقط، وهو بالضبط عدد سيارات ماكلارين F1 الأصلية التي تم إنتاجها.

من الناحية التقنية ستحصل BP23 على نظام دفع هجين مع محرك V8 وسنرى السيارة الجديدة في العام 2019 على الأرجح بسعر يقارب 2.4 مليون دولار أمريكي. وسنزودكم بالتفاصيل أولاً بأول حال توفرها.

ماكلارين إف 1
ماكلارين إف 1ماكلارين إف 1
ماكلارين إف 1

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: