أحدث المواضيعخبر اليومفيديومازيراتي

مازيراتي MC20 ودرس عن تصميم السيارات

إن كُنت تهوى تصميم السيارات، أو تنوي دراسة التصميم الصناعي، فمن الطبيعي أن تُثقّف نفسك وتُنمّي وعيك حول مبادئ التصميم وأسراره. هُناك العديد من المواضيع التي نُغطيها تحت وسم “تصميم السيارات” وأدرجنا سابقًا قائمة لـ “معاهد وكُليّات تصميم السيارات” للمُهتمين، أما اليوم فنستمع للمصمم فرانك ستيفنسون حيث يُناقش تصميم مازيراتي MC20 الخارقة الجديدة.

عمل المصمم فرانك ستيفنسون Frank Stephenson خلال مسيرته على سيارات مُهمَّة مثل بي ام دبليو X5 (الجيل الأول) وماكلارين P1 و12C، ومازيراتي MC12 وفيراري F430 وفورد اسكورت كوزووث، كما أعاد إحياء طرازات كلاسيكية مثل فيات 500 وميني. لذا، نُصغي جيدًا لرأي فرانك حيث يتناول العديد من التفاصيل حول السيارة ويُمتّعنا بقصة ظريفة عن مازيراتي 3200 GT، التي تميّزت عند تقديمها بمصابيح خلفية منعكفة وأنيقة.

بما أن فرانك لم يتطرق لمكونات السيارة الميكانيكية، نُشير إلى أن محرك مازيراتي MC20 الجديد يحمل اسم “نيتونو Nettuno – يعني كوكب نبتون بالإيطالية”، يتميز بصوت مذهل متولد من ست أسطوانات سعة 3.0 ليتر وضاغطين توربينيين لتوليد قدرة 621 حصاناً عند 7,500 دورة في الدقيقة مع عزم بواقع 730 نيوتن متر ما بين 3,000 إلى 5,500 دورة في الدقيقة، فيما ستتولى علبة تروس مزدوجة التعشيق من 8 نسب عملية نقل الحركة إلى العجلات الخلفية علماً بأنها تحمل توقيع غيتراغ.

تُؤمِّن هذه الأرقام تسارعًا من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.9 ثانية فقط وسرعة قصوى تلامس عتبة الـ 325 كلم/ساعة.

صور مازيراتي MC20

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: