أحدث المواضيعخبر اليوممرسيدس بنز

مرسيدس-بنز تعزف الألحان، ولكن ما النتيجة؟

تخطط مرسيدس-بنز تقديم خاصية جديدة في سياراتها الكهربائية المُزودة بالجيل الثاني من النظام المعلوماتي الترفيهي MBUX، هي عبارة عن صوت اصطناعي يُحاكي أداء المحركات الكهربائية ويبث ما يُشبه الألحان.

سمعنا بهذه الفكرة أولًا مع فيات 500e الكهربائية عام 2020، وتُحضّر مرسيدس-بنز لإطلاقها منتصف العام الحالي. لذا، فقد تم الكشف عن الفكرة خلال فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES تحت اسم MBUX Sound Drive، وقدّمها الفنان will.i.am

تقول مرسيدس أن نظام MBUX سيبث ألحانًا خاصة تعتمد مجموعة من أجهزة الاستشعار والبرمجيات لتفسير أساليب القيادة المختلفة، مثل التسارع والتباطؤ والتوجيه والكبح، ويمكنه تحويلها مباشرة إلى ألحان موسيقية. ويقول الفنان will.i.am “تخيل أن تصبح سيارتك أداة تخلق رحلة موسيقية” ضمن تقديم لطيف للتقنية الجديدة في الفيديو أدناه.

سيصل MBUX Sound Drive إلى سيارات مرسيدس-بنز المجهزة بالجيل الثاني من نظام MBUX عبر التحديثات الدورية اللاسلكية. وتُشير مرسيدس في بيانها أن تود أن تجعل النظام منصة موسيقية مفتوحة على المدى الطويل، ما يعني أن الفنانين سيكونون قادرين على إنشاء مقطوعات موسيقية خاصة. وتُفيد مرسيدس إنه في البداية يمكن للنظام أن يتفاعل مع مستشعرات المطر على الزجاج الأمامي ويوفر “إيقاعات مهدئة أثناء الطقس العاصف لتقليل التوتر وتعزيز التركيز”.

النتيجة غير واضحة حتى الآن، ولكن ننتظر أن نرى المزيد من الفيديوهات عند توفرها فعليًا على السيارات المعنية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى