أحدث المواضيعخبر اليومرينو

ليست رينو وإنما موبيلايز ليمو في خدمتكم

عملًا بخطة رينو الجديدة المُسمّاه رينولوشن Reanaulution، ولاحقًا لإعلان الشركة الفرنسية عن إطلاق علامة موبيلايز Mobilize المُتخصصة بالمركبات المؤجّرة والنقل المُشترك، كُشِف اليوم عن طراز موبيلايز ليمو.

صُمِّمت هذه السيارة الكهربائية بالكامل أساسًا لتكون “تاكسي” أجرة أو للعمل ضمن أسطول مكاتب تأجير السيارات، قد لا يوحي شكلها الخارجي بذلك، ولكن هناك العديد من التفاصيل التي تُميّز مركبات كهذه من المُتوقّع أن تسير مسافات طويلة وتُقِلُّ العديد من الأشخاص في المقاعد الخلفية، ليس من ضمنها طبعًا مقابض الأبواب المخفية القابلة للعطب!

تعتمد موبيلايز ليمو شكل سيارة سيدان بطول يُقارب 4.67 متر، ولكن تختلف عن المركبات التقليدية بسقف مُرتفع نسبيًا يزيد الحيّز الداخلي بالتأكيد، ويُسهل الدخول والخروج، كما أن الأبواب تفتح بهامش واسع. بالحديث عن هذه النُقطة فهناك متسع كبير لثلاثة ركاب في الخلف يبلغ الحيز المُخصص لأرجلهم 288 ملم، كما أن الأرضية المسطحة تزيد حرية الحركة.

نبقى في المقاعد الخلفية، حيث ستجد فتحات USB لشحن ما يلزم ومنافذ تهوية ومقاعد مدفأة وحيز لتخزين المشروبات الباردة وأضواء للقراءة، بل وحتى مفتاح للتحكم في مستوى الصوت. أما سعة الصندوق الخلفي فتبلغ 411 لترًا.

بالرغم من تصميمها كسيارة أجرة، إلا أن لوحة القيادة تبدو مجهزة بما يكفي، مع شاشة أمام السائق بقياس 10.25 بوصة وشاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 12.3 بوصة وإضاءة خافتة لطيفة، بل تقول موبيلايز أنها استخدمت موادًا عالية الجودة للمقصورة مع لمسة ناعمة الملمس سهلة التنظيف للمقاعد، ولم تبخل على السائق، فمقعده قابل للتعديل كهربائية بثمانية اتجاهات.

بخصوص أنظمة السلامة، فهي كما في السيارات الحديثة الأخرى تتضمن مثبت السرعة المتكيف مع الكبح التلقائي والمساعد في الحفاظ على المسار، ونظام التنبيه من حركة المرور الخلفية المتقاطعة و8 وسائد هوائية.

ستتوفر موبيلايز ليمو بثلاثة ألوان فقط للطلاء؛ أسود ورمادي وأبيض، وهي بالمُناسبة الألوان الأكثر انتشارًا والمرغوبة في سيارات الأساطيل.

ماذا عن نظام الدفع؟

يدفع السيارة محرك كهربائي بقدرة 148 حصانًا (110 كيلوواط) وعزم 220 نيوتن متر كافٍ تمامًا لسيارات الأجرة والنقل المُشترك. أما البطارية فبطاقة 60 كيلوواط ساعي توفر مدى تشغيليًا يتوقع أن يدور في فلك الـ 450 كلم، يُمكن شحن هذه البطارية العاملة بالليثيوم أيون من شاحن سريع لمدة 40 دقيقة لتسير موبيلايز ليمو مسافة 241 كلم.

من المُفترض أن تبدأ اختبارات السيارة مُباشرة بعد تقديمها في 8 سبتمبر القادم، حيث سيبدأ أسطول مكون من 40 سيارة في التجوال في شوارع أوروبا لاختبارات القيادة على الطرقات العامة.

صور موبيلايز ليمو الجديدة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: