أحدث المواضيعخبر اليومرينوموبيلايز

موبيلايز، علامة جديدة من رينو تأتيكم بأربعة طرازات

نستمر في عرض محتويات خطة رينو الجديدة المُسمّاه رينولوشن Reanaulution، حيث ستُطلق المجموعة الفرنسية علامة موبيلايز Mobilize المُتخصصة بالمركبات المؤجّرة والنقل المُشترك وتضم في أعمالها الشحن الكهربائي وبرامج معالجة المعلومات وإعادة التدوير.

تعمل علامة موبيلايز الجديدة المنضوية تحت مجموعة رينو على أربع مركبات لخدمات النقل المُشترك، ستكون أولاها طراز EZ-1؛ سيارة كهربائية صغيرة تتسع لراكبين – تُنافس في توجُّهها ما تقوم به سيتروين مع أمِي Ami، حيث يبلغ طول السيارة 2.3 ميتر وتتميّز بمظهر لطيف لُعبيّ الطابع وأبواب زجاجية تفتح للأعلى تمنح فرصة مُشاهدة الغابات… الاسمنتية!

النموذج الذي عرضته رينو هو النموذج الأولي لسيارة موبليلايز EZ-1، غير أن المجموعة الفرنسية كشفت عن بعض التفاصيل المُهمّة، مثل نظام استبدال البطاريات والذي يُتيح تجهيز السيارة ببطارية مشحونة بالكامل بسرعة بدلًا من انتظار شحن البطارية الموجودة على السيارة. من شأن هذا أن يُساعد في جعل موبيلايز EZ-1 خيارًا طيبًا لشركات التوصيل أيضًا، أو المناطق السياحية التي تتطلب استخدام المركبات بشكل متواصل، وكذلك شركات النقل المُشترك في المُدن المُكتظة.

تُعوّل مجموعة رينو على العلامة الجديدة “موبيلايز Mobilize” إدرار حوالي 20% من أرباح المجموعة مع حلول العام 2030، ليس من قطاع المركبات وحده وإنما أيضًا من الخدمات المُتعلقة بالطاقة والمعلومات.

بالنسبة للسيارة الجديدة فستتكوّن من 50% من المواد المُعاد تصنيعها وستكون ذاتها قابلة لإعادة التدوير بنسبة 95% الأمر الذي سيسعد المُهتمين بالبيئة ويُقلل الغرامات المُترتبة – إن وُجِدَت – من مُخلّفات مجموع طرازات المجموعة. غير أن المجموعة والقائمين على العلامة ذاتها لم يُفصحوا عن المعلومات التقنية للسيارة أو تكلفتها، واكتفت الرئيس التنفيذي لعلامة موبيلايز السيدة كلوتيلد ديلبوس بالقول أن السيارة ستكون مُناسبة للمدينة، وأن علامتها ستتعاون مع شركاء آخرين في القطاع بهدف زيادة استخدام السيارات مع تبسيط الرحلات وجعلها أكثر رفقًا بالبيئة.

متى سيتم تقديمها؟

من المُفترض أن ترى موبيلايز إيزي 1 النور بحلة الإنتاج النهائي في العام 2023، حيث تُخصص الشركة تطبيقًا على الهواتف الذكيّة يُمكّن من استئجارها.

نأمل أن تحتفظ موبيلايز إيزي 1 بشكلها الظريف ومساحاتها الزجاجية الواسعة، وأللا تتحول لسيارة أخرى على الطرقات وحسب، فقد رأينا ذلك مع سيتروين أَمِي!

صور سيارت موبيلايز إيزي 1

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى