أحدث المواضيعخبر اليوممرسيدس بنز

فتحات تهوية داخل المقود! هذه فكرة مرسيدس الجديدة

يتفق المصممون في جميع مجالات الصناعة على صعوبة تصميم شيء مُبسّط وأنيق في آن معًا. يُحاول البعض طبعًا ولكن يخرج بنماذج بلا روح، أما الاسكندنافيون فيحترفون التصاميم بسيطة الشكل ذات الرونق الخاص.

انتقل الاهتمام بالخطوط النظيفة المُبسّطة إلى السيارات لعدّة أسباب؛ أهمها مرتبط بالتكلفة، فاستخدام قطع وتفاصيل أقل يُقلل سعر المنتج. لذا، رأينا تسلا مثلًا تستبدل فتحات التهوية التقليدية القابلة لتعديل اتجاهها مباشرة بممرات شبه مخفية… تصميم مزعج فعلًا يتوجب مع الدخول في متاهات الشاشات لتعديل اتجاه الهواء. أما مرسيدس-بنز فلديها فكرة أخرى جديدة تمامًا؛ فتحة تهوية مخفية في عجلة القيادة ذاتها. إليك التفاصيل.

سجّلت مرسيدس-بنز رسومات في مكتب براءات الاختراع الألماني تُظهر مقودًا بمرر هواء خاص، يُخرج الهواء البارد المنعش أو الدافئ اللطيف -حسب المطلوب- من حول الجزء الوسطي الذي يحتوي عادة الوسادة الهوائية.
يُمكنك عبر الرسومات أدناه فهم ما تنوي مرسيدس العمل عليه فعلًا، فالهواء يمر من أنبوب إلى خلف الوسادة الهوائية، ثم يمكن التحكم بطريقة انتشاره عبر فراشات خاصة (الرقم 7 في الرسم الثالث) ويتوزع بهدوء باتجاهك، أو تعمل على تركيز اتجاهه إلى الكفين مباشرة.

سيحمل هذا الاختراع أهمية كبيرة للذين يعانون من تعرق الكفين

لا بيانات حاليًا عن موعد استخدام هذا الاختراع في سيارات الإنتاج التجاري، ولكن نعتقد أنه في حال وصل فعلًا للإنتاج فسنراه أولًا على سيارات مرسيدس الأفخم، ثم تستفيد منه الطرازات الأخرى تدريجيًا.

يمكنك الاطلاع على مزيد من الاختراعات المتعلقة بالسيارات عبر الرابط هنا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: