أحدث المواضيعخبر اليوممرسيدس بنز

ما سبب وجود هذه التفاصيل في مرسيدس SL الجديدة؟

تُحضّر مرسيدس لتقديم الجيل السابع من طراز SL الرياضي الفخم خلال الأسابيع المُقبلة، وحتى ذلك الحين تُشوِّقنا للسيارة الجديدة بنشر صور المقصورة وتوضيح بعض خصائصها.

يتعامل الكثيرون من مرسيدس اس ال رودستر 300 المُجنَّحة كأيقونة لصناعة السيارات الرياضية الألمانية في فترة الستينيات، لذا ارتأت مرسيدس وفرع AMG المسؤول عن تطوير الطراز الجديد استنساخ بعض التفاصيل من الطراز الأصل (أُنتج بين الأعوام 1953 و1963) وفي ذات الوقت رفع مستوى التقنية، حيث ستحل اس ال الجديدة بدلًا من طراز AMG GT رودستر الحالي.

1954 Mercedes-Benz 300 SL Gullwing

قد تجذب الشاشة الوسطية القابلة للإمالة النظر للوهلة الأولى، ولكن العدادات أمام السائق أجدر بالاهتمام، فهي تتموضع في مُحيط غريب الشكل، من المُفترض أنه حاجب للشمس كما في السيارات التقليدية ولكنه لا يستطيع حجب أشعة الشمس فعليًا، فأعلاه مكشوف! فما سبب وجوده إذًا؟

تقول مرسيدس أنها عملت على فكرة دمج التقنيات الحديثة مع تصاميم التقنيات السابقة، فخرجت بما سمّته “hyperanalogue”، وعدا عن حاجب الشمس -الذي لا يحجب الشمس- وجدنا مثالًا آخر لدمج التقنيات الحديثة في قالب عهيد؛ وهو الشاشة الوسطية التي تبدو مُعلقة بين فتحتي مكيف الهواء لتُمثّل تبايُناً واضحًا بين الأنظمة الرقمية الحديثة وعناصر التصميم التقليدية.

يُمكنك أيضًا مُلاحظة لوحة التحكم الوسطية بين المقعدين والتي صُمِّمَت على شكل ممر ناكا الهوائي NACA، وهو نمط شائع لتصميم مداخل التهوئة منخفضة السحب تم تطويرها في الأساس من قبل اللجنة الاستشارية الوطنية الأمريكية للملاحة الجوية، التي تحولت فيما بعد لوكالة ناسا. لا يوجد هُنا ممر للهواء طبعًا ولكن يتشابه التصميم مع ذلك المُستخدم في طرازات AMG GT الحالية.

بغير ذلك، تعود SL الجديدة للمقصورة التي تحتوي أربعة مقاعد. يُشار لهذا النوع من التصاميم في السيارات الرودستر بـ 2+2، حيث تكون المقاعد الخلفية صغيرة عادة. مع ذلك، تُشير مرسيدس إلى أن المقاعد الخلفية ستكون مناسبة هذه المرّة للأشخاص الذي يصل طولهم إلى 1.5 متر، أي أنها ستكون مريحة للأطفال حتمًا.
وفي حال لم تكن هناك حاجة إلى استخدام المقاعد الخلفية، يمكن استخدام حاجبٍ للتيارات الهوائية يُثبّت خلف المقاعد الأمامية مُباشرة، حيث يُقلل من التيارات الهوائية خلف العنق. كما يمكن استخدام المقاعد الخلفية كمساحة تخزين إضافية.
وبالحديث عن المقاعد فهي تتوفر بجلد نابا أحادي أو ثنائي اللون، مع خيارات لدرزات ماسية الشكل، أو حتى كسوة تجمع بين جلد نابا وقماش ديناميكا DINAMICA RACE ودرزات بالأصفر أو الأحمر.

تُشير مرسيدس إلى أنها استوحت تصميم لوحة العدادات من الطائرات؛ فهناك أطراف متناظرة كجناح ينقسم إلى جزأين علوي وسفلي. كما أن فتحات مكيف الهواء الأربعة اللامعة تبدو بشكل توربينات.

شاشة وسطية قابلة للإمالة كهربائيًا!

عودة إلى الشاشة الوسطية التي تسيطر على المشهد، فهي بقياس 11.9 بوصة وتعمل باللمس، يُمكن إمالتها كهربائيًا لتجنب الانعكاسات التي يسببها ضوء الشمس عند القيادة مع فتح السقف. توفر الشاشة المُثبّتة طوليًا مساحة أكبر لعرض المعلومات، وهي تحتاج لكل بوصة مع اعتمادها الجيل الثاني من نظام MBUX – المُستخدم في طراز اس كلاس أيضًا- مع خياراته العديدة. فإن شئت مساحة عرض أكبر فلك أن تختار شاشة العرض على الزجاج الأمامي، والتي تعرض العلامات والإشارات بتقنية ثلاثية الأبعاد على الطريق والمناطق المحيطة أثناء القيادة.

أخيرًا، يُشار إلى أن مرسيدس اس ال الجديدة ستتوفر بنظام صوتي من بورمسيتر Burmester، وسنزودكم بكامل التفاصيل مع صور الشكل الخارجي فور توفرها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: